مرايا – وقعت أمانة عمان الكبرى ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني اتفاقية تعاون لدعم محطات المعرفة التابعة للأمانة المستضافة لدى الأمانة.
ووقع الاتفاقية، بحضور وزير الاتصالات مثنى الغرايبة، أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة.
وتنص الاتفاقية على توفير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الوسائل والتجهيزات الفنية اللازمة لسبع محطات معرفة في سبع مناطق تابعة لأمانة عمان، وتوفير وتطوير البرامج التدريبية التي يحتاجها المجتمع المحلي، فيما تدير الأمانة هذه المحطات بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني وتقدم الخدمات اللازمة لتسيير أعمالها.
وتتضمن الإتفاقية إعادة تقييم وتأهيل البنية التحتية لجميع محطات ومراكز المعرفة التي تملك الأمانة معظم أجهزة الحاسوب الموجودة فيها؛ لتكون قادرة على استيعاب خدمات التحول الإلكتروني وخدمات الأمانة والمؤسسات المشاركة في التحول الإلكتروني.
وأشاد الغرايبة بإنجازات الأمانة السريعة ورؤيتها الواضحة والجادة في التحول الإلكتروني، منوهاً بأهمية محطات المعرفة خصوصاً مع الرؤية الجديدة في تحويلها إلى مكاتب عمل مجانية لجميع المواطنين وخدمة المجتمع المحلي ورياديي الأعمال ليس فقط في مدينة عمان بل جميع محافظات المملكة.
وشكر أمين عمان وزارة الإتصالات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني على التعاون المشترك في دعم محطات المعرفة التي تخدم بالدرجة الأولى المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن العمل مع وزارة الاتصالات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بدأ منذ بداية منظومة التحول الإلكتروني لخدمات الأمانة المستمره لثلاث سنوات حتى نهاية عام 2020.
وبين الشواربة أن الاتفاقية تجسد منظومة التحول الإلكتروني بشراكتها مع هذه المؤسسات الوطنية الرديفة والداعمة لعمل الأمانة، منوهاً باهتمام الأمانة لرفع كفاءة فريق مشروع التحول الإلكتروني بكافة تخصصاته وقطاعاته.
وأشار إلى افتتاح مراكز لمشروع التفتيش الإلكتروني النوعي كأول مؤسسة بالأردن تطبق هذا النوع من التفتيش؛ عبر إستخدام أجهزة لوحية وكاميرات تبث مباشرة وخطة تفتيش يحملها مفتشو المهن؛ لتعزيز منظومة الثقة مع المواطن والسرعة في تنفيذ التفتيش والحد من السلوكيات السلبية.
وقال الدكتور الخصاونة أن التعاون مع الأمانة قديم، والاتفاقية هي لإعادة وتجديد التعاون لسبع محطات لإعادة تنشيطها كمراكز تنمية تخدم المجتمع المحلي وعدم اقتصارها على تنفيذ الدورات التدريبية وتمكين المرأة والشباب فقط.