صادقت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة، على التقرير السنوي والقوائم المالية لعام 2023.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة الذي ترأسه وزير السياحة والآثار/ رئيس مجلس إدارة الهيئة، مكرم القيسي، بحضور المدير العام لهيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في الهيئة وأعضاء الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة.

وبحسب بيان للهيئة الأحد، فقد تضمن التقرير الذي قدمته إدارة الهيئة نظرة شاملة على الأعمال والإنجازات التي تم تنفيذها خلال عام 2023، وتقارير حول أداء القطاع السياحي العالمي والمحلي، والبيانات الرئيسة المتعلقة بأداء القطاع السياحي على المستوى الدولي والمحلي.

وبيّن الوزير القيسي أن الحكومة مدركة لأهمية التسويق السياحي في ظل التحديات الراهنة، لافتا إلى التراجع في أعداد السياح الأجانب خلال الفترة الحالية نتيجة التوترات الراهنة التي تشهدها المنطقة إلا أنه عوضها ارتفاع أعداد السياح العرب، حيث تعمل الهيئة جاهدة على استعادة ثقة السائح الأجنبي من خلال تكثيف الحملات التسويقية.

من جهته، استعرض عربيات إنجازات الهيئة لعام 2023 الواردة في التقرير السنوي، والقوائم المالية لعام 2023 وتقرير مدقق الحسابات الختامية.

وفي نهاية الاجتماع، أكد القيسي أهمية التعاون المستمر مع ممثلي قطاع السياحة والسفر لزيادة حجم الترويج السياحي للمملكة خلال العام الحالي 2024.