مرايا –

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، عن الحاجة إلى مراجعة قوانين الأندية، في إطار السعي لتطوير الحركة الرياضية والشبابية، لافتا إلى أن قوانين الأندية باتت قديمة، وتحتاج إلى المراجعة.

وأشار الخصاونة خلال حديث صحفي، وردا على سؤال يتعلق بإنجاز المنتخب في كأس آسيا، وضرورة البناء على ذلك، إلى أن المنتخب الوطني حقق نتائج لافتة وإنجازا غير مسبوق، ومن المستغرب أن البعض يوجه اللوم للشارع الرياضي بسبب فرحه وتفاعله مع هذا الإنجاز الكبير.

وأشار الخصاونة إلى أن اتحاد الكرة يملك تصورات للارتقاء باللعبة، وهو لم يشاركنا بها حتى الأن، حيث تتلخص هذه التصورات في تطوير اللعبة والعمل على تجاوز المعيقات الكثيرة خاصة المالية المتعلقة بضرورة توفير الأمان للاعب الذي يحتاج لعيش كريم وبصيغة احترافية عالية، وهذا يحتاج إلى أن يتحول النادي لشركة، أو ايجاد شركات رائدة قادرة على رعاية النادي على أن يتم التوسع في الأندية في مختلف الدرجات من خلال شركات راعية.

وقال : الحكومة لا تستطيع توفير أو تمويل هذه التفاصيل، اليوم النادي يمول نفسه واللعبة تمول نفسها، في إطار تشريعي يوفر للنادي القدرة على تحريك وإنتاج أموال تسمح له بتغطة نفقاته والحصول على الربح ايضا..قوانين الأندية قديمة وتحتاج إلى مراجعة.