مرايا – تصوير بسام غانم – وجه عدد من النواب انتقادات لحكومة عمر الرزاز، وصلت إلى حد المطالبة برحيلها عند بعض النواب.

تساءلت النائبان حياة المسيمي وديمة طهبوب حول اتفاقية الغاز مع شركة نوبل إنيرجي، مطالبين بعرض مقترح مشروع القانون لمنع استيراد الغاز من إسرائيل على البرلمان أو طرح الثقة بالحكومة.

من جهته طالب النائب نواف الزيود بإنشاء مركز قلب في مدينة الزرقاء وهي التي تعاني من التلوث البيئي الناتج عن الشركات الكبرى.

أما النائب يحيى السعود فقد انتقد الحكومة وطالب برحيلها، مهاجماً غياب الوزراء عن الجلسة الرقابية التي كانت مخصصة لبند ما يستجد من أعمال.

من جهته قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن كل ما يتم طرحه تحت القبة يؤخذ بعين الاعتبار ويتم تسجيله ويرسل إلى الوزارات المعنية للاجابة عليه بشكل واضح بخاصة الأمور الخدمية وفي وقت لا يتجاوز الأسبوع، وبين أن الحكومة معنية في الإجابة على كل الأسئلة وما يطرح بها.

من جهتها دعت النائب ريم أبو دلبوح إلى الاهتمام بطريق اتوستراد المفرق – الزرقاء، في حين حذر النائب فواز الزعبي من مكبات النفايات التي ستؤثر على صحة المواطنين حيث ارتفاع السرطان في الرمثا والتي وصلت إلى 7 حالات في منزل واحد، وانتقد الحزم الاقتصادية وتعهد بأن يوقع على أي مذكرة طرح ثقة بالحكومة إذا بدأ نواب بجمعها.

النائب حسني الشياب انتقد عمل رئيس جامعة التكنولوجيا، كما طالب بإعفاء قطاع الكسارات من ضريبة المبيعات، محذراً من إفلاسهم بسبب التحديات التي يعانيها القطاع.

أما النائب صوان الشرفات فقد أشار إلى أهمية الاطلاع الميداني على شارع بغداد، كما طالب بإنشاء منطقة تنموية في البادية الشمالية واستحداث مراكز شبابية.

النائب صداح الحباشة قال إن وزير الصحة زار المستشفى الحكومي للاطلاع على أنفلونزا الخنازير وقد اخرجت الحالات لعدم إثارة ضجة حولها، داعياً إلى اسقاط حكومة الرزاز التي وصفها ب”حكومة الغاز”.

من جهته تحدث النائب عقلة الغمار عن فلس الريف، مشيراً إلى أن الشروط التي وضعت حدت من استفادة الأسر من الكهرباء.

ورفع رئيس مجلس النواب نصار القيسي الجلسة لفقدان النصاب القانوني، حيث وصل عدد النواب الحاضرين إلى 62 نائباً.