مرايا – قالت رئيس لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية النائب عبير الجبور إن الحكومة مارست سياسة افقار ممنهج للشعب وجاءات سياستها الاقتصادية لخدمة بعض الشرائح والطبقات المتنفذة.

وأضافت الجبور خلال جلسة مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الخميس أنه تم اغراق السوق بالقروض على نحو يعيق النمو الاقتصادي، وخلفت الحكومة من وراء تلك السياسات عشرات الالف من المتعثرين.

وتابعت: الحكومة اهملت الفئات القليلة والوسطى التي تأن من الضرائب والديون والفقر والبطالة، وانشغلت في صغائر الأمور حيث لاحقت كل من ينتقدها، واهملت الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم.

وأشارت إلى أن الحكومة استمرت بالتوظيف “من تحت الطاولة” وتخلت عن مئات الالف من الشباب العاطلين عن العمل وتركتهم يواجهون مصيريهم دون ان تتحمل مسؤولياتها.

وبينت أن الحكومة تغاضت عن ملفات الفساد الكبرى وضيقت على المستثمرين واسهمت في اغلاق المنشآت الاقتصادية بسبب سوء إدارة الملف في ازمة كورونا.

ونوهت إلى أنه تم استثناء الشباب من مواليد 1994 و1995 من التجنيد في الامن العام بسبب العمر مع العلم ان جائحة كورونا هي التي اثرت عليهم ولم تسمح لهم بالتسجيل، مطالبة بشمول تلك الفئة والسماح لهم بالتسجيل في الامن العام.