أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن باسم خليل السالم، عن إطلاق جمعية البنوك لحملة إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين في القطاع المصرفي وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الأول من حزيران 2021.

وتأتي هذه الحملة بحسب السالم انسجاماً مع تطلعاتنا في المملكة نحو صيفٍ آمن، وانطلاقاً من حرص الجمعية على الحد من الانتشار الوبائي في المجتمع، حيث أن هذه الحملة تسهم في تحصين موظفي القطاع المصرفي الأردني ضد فيروس كورونا خصوصاً وأن القطاع المصرفي يتعامل مع الجمهور بشكلٍ مباشر وواسع وبأعدادٍ كبيرة يومياً، وهو ما يوفر حماية لزوار وعملاء فروع البنوك المنتشرة في المملكة، كما أنه يساعد البنوك في العودة إلى العمل بالطاقة الكاملة لموظفيها سواء في فروع البنوك أو في الإدارات الرئيسية.

وأكد السالم في البيان الذي أصدرته الجمعية اليوم، بأن هذه الحملة تأتي أيضاً لدعم جهود وزارة الصحة وتخفيف الأعباء عنها من خلال تخصيص مركز مجهز بالكامل في جمعية البنوك لإعطاء المطعوم المضاد لفيروس كورونا. وشكر بدوره المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة على تعاونهم في توفير المطاعيم والكوادر المؤهلة لغايات إعطاء المطاعيم في مركز جمعية البنوك.

ودعا السالم مختلف الجمعيات والنقابات المهنية وغرف الصناعة والتجارة وممثلي القطاع لخاص في المملكة لأن تتبنى هذا التوجه وأن تعمل على توفير مراكز تطعيم متخصصة للقطاعات التي تمثلها وذلك لدعم جهود وزارة الصحة والحكومة الأردنية في الوصول لصيفٍ آمن.

من جانبه قال مدير عام جمعية البنوك الدكتور ماهر المحروق، أن الإعداد لهذه الحملة بدء منذ بداية شهر أيار الماضي تقريباً حيث تم عقد مجموعة من الاجتماعات المكثفة مع المعنيين في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة والبنك المركزي الأردني.

وبين المحروق أن الجمعية تواصلت مع البنوك الأعضاء لغايات حصر أعداد الموظفين فيها ممن لم يتلقوا المطعوم، ومن ثم تم العمل على تجهيز قوائم بأسماء الموظفين المستهدفين في البنوك وتحديد مواعيد إعطاء الجرعة الأولى على مدار ثلاثة أسابيع تبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 1 حزيران وتنتهي يوم الأحد الموافق 20 حزيران، ليبدأ بعدها مباشرةً إعطاء الجرعة الثانية وحسب نفس الترتيبات.

وقدم المحروق شكره لكافة الجهات المعنية على تعاونهم الكبير والتام مع جمعية البنوك في تنفيذ هذه الحملة، وخصوصاً المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة والبنك المركزي الأردني. كما شكر المحروق البنوك العاملة في الأردن على تنسيقهم مع الجمعية وعلى استجابتهم الكبيرة في هذا المجال.

يشار الى ان عدد العاملين في القطاع المصرفي يتجاوز الـ 21 ألف موظفاً وموظفة، موزعين على 23 بنك وبعدد فروع يزيد عن 927 فرعاً منتشرة في المملكة.