انتقد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، مسلسل “رجل المعجزات” الذي عرضته شبكة “نتفلكس”، والذي تم تصوير عدد من المشاهد في الأردن.

وأعلنت الهيئة الملكية للافلام، الأسبوع الماضي، موقفها من المسلسل، حيث طلبت من “نتفلكس” عدم عرضه في الأردن بسبب تصوير عدد من المشاهد في الأردن، وتعارض عدد آخر مع ع قدسية الأديان وبالتالي قد ينتهك القوانين في البلاد، وفق الهيئة.

وقال الصحفي تامر الصمادي: “مسلسل رجل المعجزات من انتاج نتفليكس بات متاحاً، الكارثة أن بعض مشاهده صُورت في شوارع ومقاهي عمان باعتبارها إسرائيلية! كل شيء كان يقول إن عاصمة الأردنيين أضحت مستوطنة كبيرة! لوحات السيارات، اليافطات، الممثلون، من سمح بذلك، فيما الأردن مهدد وجوديا ليكون وطنا بديلا؟!”

 

 

وانتقد نضال حمدان المسلسل فقال: “مسلسل لغاية الان ضعيف جداً، لغة عربية وعبرية ضعيفة ومضحكة، طريقة قراءة آيات القرآن تدل على اختيار غبي وسيء لبطل المسلسل، التصوير والاخراج مسخرة، حتى شخصيات CIA تبدو غبية ولا علاقة لهم بعمل المخابرات.”

وعلق محي فقال: “في الحلقة الاولى، الدجال او المسيح او المهدي المنتظر او حتى رجل المعجزات كما تسميه نتفليكس، يظهر في المسلسل انه مسلم شيعي كما وصفته محققة امريكية له اتباع كثر من المسلمين السنة الجائعين يأخذهم من سوريا الى اسرائيل ليطلب الطعام والشراب لهم من الكيان الصهيوني، وفي الحلقة الثانية يظهر في المسجد الاقصى يلقي خطاب، وتطلق الشرطة الاسرائيلية النار، يصاب طفل فلسطيني يموت ثم يعيش، كما يوحي المسلسل بفضل من تسميه نتفليكس برجل المعجزات، احياء الموتى لدى المسلمين بعد اذن الله من نصيب المسيح عيسى و الدجال”.

وتعرض مسلسل رجل المعجزات لانتقاد عدد من المسلمين من خارج الأردن أيضاً حيث غردوا ضمن “هاشتاج” “Messiah” وتاليا عدد من التغريدات:

https://twitter.com/Sania_khalid_/status/1212643282829873152https://twitter.com/democrate_1993/status/1212642434955567104

 

 

وبدأت منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات “نتفليكس”، امس الأربعاء، عرض مسلسل Messiah. العمل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي، مهدي دهبي، وميشال موناغان، وتومر سيزلي، ومن إخراج الأسترالي، جيمس ماكتيغي، متجاهلة طلباً قدمته الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، من أجل عدم بث المسلسل.