مرايا – قال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ستشهد المملكة والعقبة الخاصة مع نهاية العام الحالي انجازا جديدا يتمثل باستقبال مليون ونصف المليون سائح اجنبي للعقبة والمثلث السياحي الذهبي الاردني العقبة رم البتراء كحصاد سياحي تاريخي للمنطقة.

وقال ان هذا الرقم غير المسبوق هو ترجمة لرؤيا وخطط تم اقرارها حتى العام ٢٠٢٥ للوصول الى مليون ونصف المليون سائح ونطمح بتحقيق المزيد يفضل التعاون والتخطيط المثمر والتسويق المستمر.

واضاف ماضي بأن عدد السياح الذين اقاموا في مدينة العقبة ومخيمات وادي رم وحتى نهاية أيلول من هذا العام هو مليون وخمسة آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية.

وقال ماضي في منشور على مجموعات الواتس أب ان الزخم السياحي للمملكة هو نتاج جماعي متكامل لكافة المؤسسات المعنية في القطاعين العام والخاص وان مردوداته المالية والثقافية هي شاملة ايضا لكل المؤسسات الوطنية.

واضاف ماضي ان انجاز البترا باحتفالها بتخطي حاجز المليون سائح هو انجاز للأردن عموما والمثلث الذهبي الاردني العقبة رم البترا وما كان ليحصل لولا تظافر الجهود من الجميع حكومة وقطاع خاص.

وقال ماضي ان رئيس سلطة اقليم البتراء الدكتور سليمان الفرجات اشاد بالدور المحوري للعقبة في الوصول الى المليون سائح في البترا من منطلق العمل المؤسسي والتشاركي بين مؤسسات الوطن الواحد والشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص.