مرايا – شؤون رياضية – تلعب الأحد، المباراة الحاسمة التي تجمع فريقي كفريوبا مع الأهلي لكرة السلة على لقب الدوري الأردني الممتاز، بعد أن تقاسم الناديان الفوز في سلسلة النهائي المكون من خمس مباريات. وبعد مدّ وجزر بين الفريقين، حيث نجح كفريوبا بالتقدم في المباراة الأولى 92-85، لكن الأهلي عادل الكفة في اللقاء الثاني بعد الفوز 95 -87. كفريوبا الفريق القادم من محافظة إربد استطاع وضع يد على الكأس بعد التقدم بانتصارين بتغلبه على الأهلي (عمّان) مجددا 87-77، غير أن الأهلي فرض مباراة مفصلية بعد أن أعاد السلسلة للتعادل (2-2) بعد الفوز 79-74.
ويعول كفريوبا في سلسلة النهائي على لاعبه موسى العوضي الذي فرض نفسه نجما بعد أن كان أفضل مسجل في ثلاث مباريات من أصل أربع.
وتقام المباراة الحاسمة على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، وهو المكان الوحيد التي تقام عليه جميع مباريات الدوري الممتاز، الذي شهد حضورا جماهيرا كبيرا خاصة في النهائي. واستطاع الأهلي وكفريوبا التأهل للنهائي بعد الفوز على الوحدات والأرثوذكسي.
ضمنت أندية الأهلي، كفريوبا، الرياضي، الأرثوذكسي، الوحدات والجزيرة مشاركتها في الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد احتلالها أول 6 مراكز في كأس الأردن التصنيفي الذي ظفر بلقبه لاحقا الأهلي.
وشارك في كأس الأردن التصنيفي 21 فريقا قسموا فيما بعد وفقا للنتائج على ثلاث مسابقات هي الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية.