مرايا – شؤون اقتصادية – فيما دعت مصادر في شركات تسويق المشتقات النفطية الى التريث قبل الحكم على شحنات بنزين مستوردة للمملكة، وبضرورة إخضاعها أولا للفحص الفني لتقرير مدى مطابقتها للمواصفات الرسمية الجديدة، أكدت شركة محطات محروقات المناصير أن شحنة بنزين 90 تصل الى البلاد خلال أيام “مطابقة” للمواصفات الرسمية من حيث نسب الحديد والمنغنيز. جاء ذلك بعد تردد أنباء عن وصول شحنات بنزين غير مطابقة للمواصفات الجديدة التي أقرتها دائرة المواصفات والمقاييس بعد المشكلة الأخيرة، التي شكا فيها أصحاب مركبات من تأثرها سلبيا بنوعية البنزين وارتفعا نسب الحديد فيها.
وقالت مصادر من شركات تسويق المشتقات النفطية إن نتائج الفحص والتدقيق على شحنات البنزين “هي التي ستقرر سلامة الشحنات القادمة الى المملكة”. مضيفة انه “لا يمكن الحكم على هذه الشحنات قبل وصولها الى المملكة، وإخضاعها للمواصفات والقواعد الني اقرتها مؤسسة المواصفات والمقاييس اخيرا”.
واكدت هذه المصادر انه في حال كانت هذه الشحنات “غير مطابقة فانه لن يتم إدخالها للبلاد وستتم اعادتها”. من جهته، قال مدير عام شركة محطات محروقات المناصير ياسر المناصير ان شحنة البنزين 90 التي ستصل الى المملكة بين يومي 18 و19 الشهر الحالي “مطابقة للمواصفات والمقاييس الاردنية المقرة من قبل دائرة المواصفات والمقاييس رسميا”.
وأوضح أن هذه الشحنة “مطابقة للمواصفة الاردنية الجديدة من حيث نسب الحديد والمنغنيز”، وانها “لا تؤثر سلبيا بأي شكل على المركبات”.