مرايا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح السبت، والدي منفذ عملية “بركان” أشرف أبو شيخة نعالوة.

وقالت مصادر لوكالة “صفا” إن البيت الذي يتعرض للدهم اليومي جرى تفتيشه واعتقال المواطن وليد سليمان محمد أبو شيخة (54عامًا)، والد أشرف، والدته وفاء محمود عبد الرحمن مهداوي (53عامًا) في ضاحية شويكة بطولكرم.

كما طالت عمليات التفتيش والدهم باستخدام الكلاب البوليسية حارات البلاونه والغانم والربايعه في مخيم طولكرم، وسط عمليات تحقيق ميداني واسعة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا آخر من المواطنين هم: غسان محمود عبد الرحمن مهداوي، وخالد هاني خالد مسامح، ونايف رجا .
يواصل عمال البلديات، السبت، اضاربهم لليوم الثالث عالى التولي، بحسب رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، (تحت التأسيس)، أحمد السعدي.

وأضاف السعدي، اليوم السبت لـ “السبيل”: “سيعقد المجلس التنفيذي لـــ”الاتحاد” اجتماعا طارئا صباح السبت، لمناقشة قرار تفويض لجان البلديات في المحافظات بإدارة الإضراب، وذلك لترك المجال أمام تلك اللجان لتقدير الموقف في تعليق الإضراب عن البيئة لمدة محددة لما فيه مصلحة المحافظة”.

وبدأت مدينة اربد والمناطق التابعة لها تتخلص من عبء أزمة النفايات التي عانت منها على مدار ثلاثة أيام جراء إضراب عمال الوطن وأقسام البيئة.

وانطلق أسطول مؤلف من 40 كابسة كبيرة وصغيرة إلى مختلف المناطق عقب اتفاق وزير الداخلية مع محافظ اربد ورئيس بلديتها تم على ضوئه الاتفاق على استثناء أقسام البيئة من الإضراب والانطلاق الفوري لمعالجة تداعيات تكدس أكوام النفايات في مناطق المدينة وشوارعها وأسواقها .

ويطالب موظفو البلديات الذين اعتصموا أول أمس الثلاثاء أمام مبنى الوزارة بمساواتهم بموظفي الدوائر الحكومية وأمانة عمّان الكبرى.

كما طالبوا بإقرار علاوات، وصرف بدلات عن يوم دوام السبت، إضافة إلى تحسين مستوى الرواتب، وإنشاء صندوق ادخار وصندوق للإسكان، ومكافأة نهاية الخدمة وتخصيص مقاعد جامعية لأبنائهم.