واصل عمال البلديات، السبت، إضرابهم لليوم الرابع على التوالي بحسب رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، (تحت التأسيس)، أحمد السعدي.

وقال السعدي: “إن المجلس التنفيذي لـ”الاتحاد” سيعقد اجتماعا طارئا صباح السبت، لمناقشة تفويض لجان البلديات في المحافظات بإدارة الإضراب، وذلك لتقدير الموقف في تعليق الإضراب عن أقسام البيئة في البلديات لمدة محددة لما فيه المصلحة العامة”.

وعملت وزارة الشؤون البلدية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية وكافة الجهات الحكومية المختصة وعبر غرفة عمليات على أعلى المستويات على إيجاد خطط بديلة لمشكلة تراكم النفايات في مختلف محافظات المملكة وخاصة محافظة اربد.

والجمعة اعلن تعليق اضراب عمال الوطن والسائقين في بلدية اربد الكبرى لمدة اسبوعين فيما يستمر الاضراب بمرافق البلدية والمناطق التابعة لها.

ويطالب موظفو البلديات الذين اعتصموا أول أمس الثلاثاء أمام مبنى الوزارة بمساواتهم بموظفي الدوائر الحكومية وأمانة عمّان الكبرى.

كما طالبوا بإقرار علاوات، وصرف بدلات عن يوم دوام السبت، إضافة إلى تحسين مستوى الرواتب، وإنشاء صندوق ادخار وصندوق للإسكان، ومكافأة نهاية الخدمة وتخصيص مقاعد جامعية لأبنائهم.