مرايا – ايهاب مجاهد – عقد مجلس النقباء اجتماعا طارئا ناقش خلاله العملية الارهابية التي جرت في محافظة البلقاء و التي أسفرت عن استشهاد أحد أفراد قوات الدرك البواسل وما تبعها من أحداث أسفرت أيضاً عن استشهاد أربعة من رجال الأجهزة الامنية.
واستنكر المجلس في بيان له العمليات الارهابية، مؤكدا وقوفه مع الاجهزة الامنيه في حربها ضد هؤلاء التكفيريين الذين يشوهون الدين ويلبسونه ما ليس فيه من خلال فكرهم التكفيري المتطرف.
واكد المجلس أن الحرب على الارهاب تتطلب مراجعة جدية لكل الاسباب الكفيله بحسن تنشئة الجيل و القضاء على بيئة الفساد و التطرف و الانحراف و الجهل.
ودعا المجلس الشعب الاردني إلى الوقوف صفاً واحداً مع الاجهزة الامنيه من خلال التعاون بكل معلومة قد تقود لهؤلاء الارهابيين ومن خلال عدم التجمهر بشكل غير مبرر عند كل عملية أمنيه مما قد يؤدي الى إعاقة العمليه أو يعرض أرواحهم وأرواح الابرياء للخطر.
ودعا مجلس النقباء الاعلام الرسمي أن يكون على قدر الحدث و يتحمل مسؤوليته كاملة بتزويد المعلومة أولاً بأول ليبقى ممسكاً بزمام الامور والمبادرة الاعلامية لقطع الطريق على المندسين الذين يبثون الشائعات عن العمليات الامنية وليكون الناس مطمئنين لمصدر المعلومة .
وترحم المجلس على الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.