مرايا – عقدت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن لقاءا تشاوريا في غرفة صناعة عمان الثلاثاء ، جمع بينها وبين المنظمات المحلية والدولية المعنية بتمويل المشاريع و البرامج في الأردن .

يهدف هذا اللقاء الى تحديد المعايير العامة لمقدمي الاستشارات (سواء كان شركات او المستشارون الافراد ) والتي يجب الالتزام بها في الاستشارات الاداريه.

حيث ان المنظمات المسؤولة عن تمويل المشاريع في الأردن تستهدف نجاحها من خلال تقديم خدمات استشارية عالية المستوى مقدمة من قبل شركات الاستشارات المحلية و / أو الاستشاريين الأفراد. أصبح من الضروري التأكد من أن مقدمي الخدمات الاستشارية الالتزام وتقديم خدمات استشارية للإدارة وفقًا للمعاير الدولية المعترف بها كما اوضح الاستاذ المشتسار جمال الشاعر رئيس الجمعية في الكلمة الترحيبة التى قام فيها . كما واضاف الشاعر ان مهمة جمعيتنا تحقيق أعلى جودة في مجال الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري وذلك لمصلحة العملاء والمستشارين والمدربين و للمساهمة في نمو الإقتصاد الاردني. كما و تهدف الجمعية الى رفع مستوى مهنة الإستشارات الإدارية وما يتفرع عنها من مهنة التدريب الإداري والتعريف بدورهما ووضع الأسس اللازمة لضمان حسن أدائهما و تحديث وتطوير أساليب المهنة بما يتفق مع المفاهيم الحديثة للإستشارات الإدارية وتنمية الموارد البشرية. بالاضافة تنظيم ممارسة مهنة الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري. كما اشار الشاعر في حديثة الى اهمية انتقاء المستشارين الاداريين الخاضعين للمعايير الدولية من قبل جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ضمن معايير توافقية متفق عليها من خلال لقاءات تشاوريه كهذا اللقاء . الذي سيكون اللبنة الاولى لايجاد مذكرة تفاهم بين اللجمعية وجميع شراكائها من القطاعيين العام والخاص بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني .

علما بان جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن تأسست عام 1995 كجمعية مهنية أهلية ذات شخصية إعتبارية لا تهدف إلى الربح, تعنى الجمعية بتنظيم مهنة الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري وتأهيل المستشارين الإداريين في الأردن لمرتبة مستشار إداري معتمد CMC من خلال التفويض الممنوح للجمعية كونها عضو في المجلس الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية ICMCI. (وهي منظمة دولية وشبكة استشارات تعنى بتقديم الاستشارات الإدارية والاستشارات الاجتماعية للمؤسسات في جميع أنحاء العالم).