مرايا – أصدر حزب البعث العربي التقدمي بيانا توضيحيا يؤكد فيه استمرار نهجه في المطالبة بإيجاد حكومة انقاذ وطني وحجب الثقة عن حكومة هاني الملقي، الأمر الذي لم يفعله النائب نضال الطعاني عضو القيادة العليا حيث منح الثقة لحكومة الملقي في جلسة مذكرة حجب الثقة.
وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من موقف النائب المخالف لفكر حزبه الذي برز مؤخرا بمخالفته لأفكار ونهج حكومة الملقي.
وعلى خلفية منح النائب الطعاني الثقة للحكومة اصدر حزب البعث البيان التالي:
تمر البلاد بأزمة اقتصادية حادة بسبب سياسات الحكومات المتعاقبة وبخاصة الحكومة الحالية التي اقدمت على اجراءات اقتصادية تطال عيش المواطنين وتدفع باتجاه زيادة الفقر والبطالة، سياسات لا يستطيع قطاع واسع من المواطنين تحملها حيث اصبح هؤلاء غير قادرين على توفير الحد الادنى لمعيشتهم وحاجاتهم الضرورية مما تسبب بتهديد الامن الاجتماعي للوطن وقد اكد حزبنا، عبر اصداراته، وعبر مشاركته في البيانات والتصريحات الصادرة عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية على شجب اجراءات الحكومة ودعتها للتراجع عنها وطالبنا بتشكيل حكومة انقاذ وطني، تنقذ البلاد من الازمات الاقتصادية وتهتم فعليا بحياة المواطنين وترفع عنهم عبء الاجراءات التي قد توصل البلد الى ما لا تحمد عقباه.
الفقر والحاجة الى لقمة العيش تحرك المشاعر الانسانية وعليه فإن الامن الاجتماعي يتعرض الى مخاطر كبيرة، وجاءت جلسة مجلس النواب يوم الاحد 17/2/2018 لطرح الثقة بالحكومة على خلفية الاجراءات التي اقدمت عليها. وحزبنا بالتأكيد مع حجب الثقة ونؤكد على حكومة انقاذ وطني وعليه فإن حزبنا مرة اخرى ليس مع منح الثقة للحكومة.
هذا موقف الحزب منذ بداية الازمة المتعلقة برفع الاسعار التي تواجه المواطنين والحزب دائماً وابداً مع مصلحة الوطن والمواطنين.