مرايا – منح نجما فيلم تايتنك كيم وينسيلت والنجم ليوناردو دي كابريو امرأة بريطانية فرصة ثانية في الحياة، والإنجاب وذلك بعد تشخيص إصابتها بسرطان المبايض في حالة متأخرة.

ورفضت البريطانية جيما نوتال (29 عاماً)، التي تم تشخيص حالتها بالإصابة بسرطان المبايض، الاستجابة لنصائح الأطباء في الحصول على العلاج اللازم لحالتها، وذلك تخوفاً من أن يؤثر ذلك على حملها سلباً، أو يعرضها للإجهاض.

وعلى الرغم من تمكن البريطانية جيما من إنجاب طفلتها بينلوب في الأسبوع 26 من حملها، إلا أن حالتها الصحية قد تدهورت بشكل ملحوظ، بعد انتشار السرطان في عنق الرحم، مما جعل مسألة إنقاذ حياتها أمراً صعباً على الأطباء، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي اندبندنت البريطانية.

وساهمت تبرعات النجمين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت بعد معرفتهما بالقصة من خلال الانترنتن في بتغطية جميع نفقات علاج نوتال، التي بلغت 33 ألف جنية أسترليني، وعلاجها بشكل نهائي في التخلص من السرطان خلال 6 أشهر.

وفي سياق متصل، أعربت النجمة البريطانية كيت وينسليت عن اهتمامها بالقضايا الإنسانية، وذلك أثناء تسلمها جائزة “الإلهام” في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة حيث قالت: “أن أكبر امتياز أشعر به عندما أعرف وأتعلم كيف أستخدم صوتي لمساعدة الآخرين، والوقوف إلى جانبهم وبخاصة أولئلك الذين لا يعرفون كيف يدافعون عن أنفسهم”.