نقل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، صراع الدوري الإسباني إلى خارج الملعب، بعدما أدلى بتصريحات جديدة تجاهل فيها الغريم ريال مدريد.

برشلونة يحل ثالثاً في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة، خلف ريال مدريد الثاني بفارق المواجهات المباشرة، وبفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر.

برشلونة يمكنه الإطاحة بأتلتيكو من سباق المنافسة لو هزمه، السبت المقبل، في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني، لكن سيبقى ريال مدريد قادرا على التتويج لو فاز ببقية مبارياته، حتى لو فاز الفريق الكتالوني هو الآخر بجميع مواجهاته، بفضل المواجهات المباشرة.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تجاهل لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، عقب الفوز على فالنسيا 3-2، الأحد، قدرة ريال مدريد على التتويج باللقب، بعدما أكد أن فريقه يمتلك مصيره بيده.

وقال لابورتا في هذا الصدد: “قلت من قبل لقاء فالنسيا إن أمامنا 5 مباريات، الفوز بهم يعني التتويج بالدوري، والآن باتت هناك 4 لقاءات على التتويج باللقب”.

وأشاد لابورتا بأداء لاعبي فريقه، مؤكداً: “ليس ليونيل ميسي فقط الذي لعب مباراة عظيمة، ولكن جميع لاعبي الفريق”.

وعانى ريال مدريد في الفترة الأخيرة، حيث سقط في فخ التعادل مع تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 1-1، الثلاثاء الماضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما نجح الفريق الملكي في الفوز على أوساسونا بنتيجة 2-0، في الدوري الإسباني، بصعوبة بالغة، بعدما سيطر التعادل السلبي على المباراة حتى الدقيقة 76.