مرايا – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الاثنين، إن تعليق دوام المدارس لم يُبحث إطلاقا، مضيفاً أن الأمر يحتاج دراسة معمقة والوضع “مطمئن”.

“هناك بروتوكلات عالمية في ما يتعلق بتعليق دوام المؤسسات التعليمية ولم يتم بحث المسألة بأي شكل من الأشكال”، وفق تصريح النعيمي لبرنامح صوت المملكة.

وذكر أن الوزارة زودت المدارس بالمتطلبات الصحية من منظفات وسوائل معقمة، لكنه “لا توجد خطة تتعلق بتعقيم المدارس وفقاً لمعطيات الموقف الحالي”.

وفي حال تعليق المدارس، أشار الوزير إلى “وجود خطة استجابة للطوارئ لدى الوزارة”، إضافة إلى “وجود منصة إلكترونية فعالة تفاعلية”.

“جمعنا جميع موارد التعلم المتاحة وبشكل مجاني … وتم تصنيفها وتبويبها”.

وتحدث عن تنسيق بين وزارة التربية ومزودي خدمات الإنترنت للحصول على أسعار رمزية أو توفير المنصة عبر قنوات مغلقة بشكل مجاني.

الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، قال الخميس إن اللجنة طلبت من وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية الاستعداد للتعليم المدمج الذي يشمل التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.

وذكر أن خيار التعليم عن بعد يمكن اللجوء إليه في حال الاضطرار إلى إغلاق المدارس عند ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن.

وزير الصحة سعد جابر قال الأسبوع الماضي، “سيتم تعطيل المدارس ومنع التجمعات في حال وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 20 مصابا”.

وأضاف عبيدات أن اللجنة اتفقت على مواصلة التعليم في المدارس مع اتخاذ احتياطات من قبل الوزارة.”المملكة”