واصل فريق الوحدات تقدمه على سلم ترتيب دوري أندية المحترفين لكرة القدم، بعد الفوز المستحق الذي سجله على فريق معان بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أول من أمس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ضمن لقاءات الجولة الخامسة، ليرفع الوحدات رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي رصيد فريق معان نقطتين.
وعلى ستاد الحسن بإربد، خرج فريقا السلط والجليل بنتيجة التعادل السلبي بينهما، ليرفع السلط رصيده إلى 9 نقاط، وكذلك رفع الجليل رصيده إلى 3 نقاط.
معان 0 الوحدات 2
“الي تكسب به.. العب به”، تلك المعطيات جادت بها تشكيلة المدير الفني للوحدات عبدالله أبوزمع، والتي لم تختلف شيئا عن تشكيلته في المباراة السابقة، مرتكزا على أحمد الياس وقدرته على الربط الدفاعي مع طارق خطاب، يزن العرب، محمد الدميري وأحمد ثائر، لحماية مرمى عبد الستار في الحالة الدفاعية، والانطلاق برفقة الدميري وأحمد ثائر لضبط العمليات الأولية من منتصف الملعب، وينضم اليها المتحرك حول الدائرة صالح راتب، لزيادة فاعلية البناء وتنشيط العلميات من الأطراف بوجود منذر أبوعمارة وأحمد هشام، بما يضمن توفير المساحات والكرات صوب المهاجم الوحيد عبدالعزيز نداي.
وفي المقابل، وزع المدير الفني لفريق معان ديان صالح أوراقه بكثافة عددية من وسط الملعب، بوجود الثلاثي عبدالرحمن خضر، مهدي علامة وأسامة سريوة، والمطالبين بإغلاق البوابة من وسط الملعب، أمام رباعي الدفاع كل محمود مشعل، ليث الحيصة، فادي الناطور ويزن الغرابلة، لإغلاق الطريق المؤدية إلى مرمى رشيد رفيد، والاهتمام بتسريع رتم البناء، والانتقال من الدفاع إلى الهجوم، ودفع خطوات محمود موافي وإبراهيم الرواد، لإتمام الدور الهجومي خلف المهاجم عمرو الشحات.
ورغم أن الوحدات فرض سيطرته، ومر بالاستحواذ والتحضير هنا وهناك، إلا أن ربع الساعة الأول شهد امتدادا جريئا لفريق معان، وشكلت كراته الخطورة على مرمى عبدالستار، والتي بدأت من كرة مهدي علامة الطويلة صوب موافي خارج منطقة الجزاء الوحداتية، وسدد كرة قوية مرت بجوار مرمى عبدالستار، وخطف المهاجم الشحات الكرة التي أخطأ رجائي عايد في إرسالها، وسددها قوية علت المرمى، ونظم بعدها هجمة سريعة وصلت الغرابلة الذي لعبها عرضية، وتابعها الرواد بكرة خلفية وقفت بين يدي حارس المرمى أحمد عبد الستار.
وكأنها مرت فترة جس النبض سريعا، واشتغلت “ماكينة” ألعاب الوحدات بتنسيق الأدوار بين الياس ورجائي وصالح، مرتكزين على حيوية أبوعمارة وهشام، ووضع رجائي عايد كرة مواتية خلف الدفاع، طالت عن المتربص نداي، إلا أنها كانت شرارة الهجوم الوحداتي الذي تواصل من مختلف المحاور، وتوالت الكرات الركنية حتى نفذ منذر أبوعمارة واحدة بالمقاس على رأس يزن العرب، الذي دكها بحرفنة في شباك رفيد، معلنا تقدم الوحدات بالهدف الأول عند د.25، وبعدها سدد أحمد هشام كرة قوية هزت الشباك الجانبي، ومرت الأحداث وفق سيناريو هجومي للوحدات، ومقاومة ومناروات جريئة بالارتداد للاعبي معان، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم الوحدات بنتيجة 1-0.
“العوضات يعزز”
وانطلق الحوار التكتيكي بين أبوزمع وصالح مع انطلاق الحصة الثانية، حين طلب أبوزمع تجديد حيوية أوراقه بإشراك دانيال عفانة وأحمد زريق، بدلا من طارق خطاب وأحمد هشام، ورد مدرب معان بإشراك خالد هلال بدلا من أسامة سريوة، وحاول معان نقل الكرة بسرعة إلى ملعب الوحدات، منطلقا من قدرات البناء لعبدالرحمن وعلامة، محاولا تفعيل موافي والرواد ورمي الكرات صوب الشحات، وإن أحدثت كراتهم إرباكا في دفاعات الوحدات، إلا أنها كانت تحت السيطرة الوحداتية والحارس عبدالستار.
الوحدات دور حلوله وفق إشارات الياس ورجائي وصالح راتب، وكانت الأطراف منبعا للعمليات الوحداتية، باشتراك ثائر وأبوعمارة وزريق، إلا أن الكرات الوحداتية افتقدت إلى دقة اللمسة الأخيرة في المنطقة المحرمة لفريق معان، وعاد أبوزمع وطرح ورقتي سوني سعد وأنس العوضات بدلا من صالح راتب ومنذر أبوعمارة، لإيقاف النشاط الهجومي لفريق معان، ومجابهة يقظته بتكثيف الهجوم الوحداتي في ملعبه، فيما طالب مدرب معان بزيادة الفاعلية الهجومية، بإشراك وليد الدرايسة بدلا من إبراهيم الرواد، لينسل معان إلى ملعب الوحدات بهجمة سريعة، وصلت الناطور الذي سدد كرة زاحفة وقفت في أحضان عبدالستار.
وانشغل معان بالتعديل وتقدم تاركا المساحات، والتي استثمرها رجائي بكرة طويلة وصلت العوضات خلف الدفاع، وواجه حارس مرمى معان رفيد، إلا أن العوضات سدد فوق المرمى، ليشرك مدرب معان النشيط سند جعارة بدلا من عمرو الشحات، ليرد أبوزمع على الاندفاع الهجومي لمعان، بضبط الارتكاز الدفاعي بإشراك فادي عوض بدلا من رجائي عايد، وعاد مدرب معان طالبا الهجوم بإشراك مهند بركات بدلا من عبدالرحمن خضر، إلا أن لاعب الوحدات أنس العوضات عاجله بـ”رصاصة الرحمة”، عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لرشيد رفيد، معلنا الهدف الثاني للوحدات د.86، وكاد العوضات أن يضاعف النتيجة في الوقت بدل المبدد، إلا أن رفيد تألق في تحويل تسديدته على حساب ركنية، ومرت الأحداث من دون جديد، حتى انتهت المباراة بفوز الوحدات بنتيجة 2-0.
المباراة في سطور
النتيجة: معان 0 الوحدات 2.
الأهداف: سجل للوحدات يزن العرب د.25 وأنس العوضات د.86
الحكام: مراد زواهرة، حمزة سعادة، هادي أدهم، خالد أبوالخيل رابعا.
الملعب: ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
مثل معان: رشيد رفيد، محمود مشعل، ليث الحيصة، فادي الناطور، يزن الغرابلة، عبدالرحمن خضر (مهند بركات)، مهدي علامة، محمود موافي، إبراهيم الرواد(وليد الدرايسة)، أسامة سريوة (خالد هلال)، وعمرو الشحات (سند جعارة).
مثل الوحدات: أحمد عبدالستار، طارق خطاب (دانيال عفانة)، يزن العرب، أحمد ثائر، محمد الدميري، أحمد إلياس، رجائي عايد (فادي عوض)، صالح راتب (سوني سعد)، منذر أبوعمارة (أنس العوضات)، أحمد هشام (أحمد زريق)، ونداي.
الجليل 0 السلط 0
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الجليل مع تمركز لاعبي السلط في المنطقة الخلفية، وبقي مرمى الفريقين بعيدا عن أي تهديد حقيقي، في ظل انحصار الألعاب بمنطقة الوسط خلال أول 30 دقيقة، قبل أن يضرب بلال الخفيفي دفاعات الجليل بكرة ساقطة، لتجد رأسية محمود مرضي، الذي لم يحسن التعامل معها، لتمر بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس أبو مسامح.
ومع تواصل المحاولات الخجولة للاعبي الفريقين بتسجيل هدف السبق، كان أدهم القرشي يسدد كرة طائشة تهادت في أحضان حارس مرمى الجليل، لينتهي معها الشوط الأول بالتعادل السلبي.
كفة متوازنة
أجرى المدير الفني لنادي السلط جمال أبو عابد سلسلة من التبديلات، لتحسين شكل وأداء الفريق مع بداية الحصة الثانية، لكن الجليل، بقيادة مدربه حسين العلاونة، كان الأنشط مع بداية الشوط الثاني، واقترب من تسجيل هدف التقدم بكرة “مقصية” للاعبه فارس غطاشه، لكنها مرت بالقرب من القائم الأيسر لمرمى الحارس معتز ياسين.
ووجدت فرصة غطاشه ردا سريعا من لاعبي السلط، فكان عبدالله ذيب قريبا من اصطياد شباك الجليل بعدما تابع تسديدة زميله عبيدة السمارنة، لكن تصويبته جاءت فوق الخشبات الثلاث لمرمى الحارس مصطفى أبو مسامح، ثم تابع وانغا تصويبة عبدالله ذيب قبل أن يلتقطها الحارس
أبو مسامح، ثم كان الجليل قريبا من افتتاح التسجيل بعدما ارتقى سليمان أبو زمع لاستقبال عرضية لؤي الدردور، لكنها علت المرمى، ثم عاد فارس غطاشه وسدد كرة قوية، جاءت بعيدة عن مرمى الحارس معتز ياسين، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
المباراة في سطور
النتيجة: الجليل 0 السلط 0.
الحكام: إبراهيم المزاودة، حمزة أبو عبيد، أحمد عكور، عبدالعزيز الخوالدة.
الملعب: ستاد الحسن.
العقوبات: أنذر عمار بطاينة ومحمد راتب.
مثل الجليل: مصطفى أبو مسامح، لؤي الدردور، سليمان أبو زمع (هذال السرحان)، خلدون الخزام (صهيب وهيبي)، فارس غطاشه، محمد العدوان، عمار بطاينة، مايكل (أنس أبو طعيمة)، يزن عبدالعال، حامد توريه، قصي نمر.
مثل السلط: معتز ياسين، محمد أبو حشيش، محمد الداود (أحمد سريوة)، عبيدة السمارنة، محمود مرضي (محمد كلوب)، زيد أبو عابد (راكان الخالدي)، أدهم القرشي، وانغا، رواد أبو خيزران، محمد اوتارا، بلال الخفيفي (عبدالله ذيب).