مرايا –

فازت المطربة اللبنانية إليسابالدعوى القضائية التي رفعتها ضد الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب تعدي الثنائي على حقوق ملكية أغنية “أنا وبس” التي تعود إلى إليسا والسبب الثاني لرفع الدعوى هو رفض الثنائي وقف بث أغنية وبطير.

إليسا تحتفل بفوزها بدعوى قضائية
ونشرت إليسا تغريدة على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أشادت فيها بنزاهة القضاء اللبناني حيث كتبت: “بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، “أنا وبس” “إلي وبس””.

كذلك تقدمت إليسا بشكر المحامي القانوني مارك حقبة والذي ساندها في تلك القضية وقالت عنه أنه آمن بقضيتها وحقها وتحدى الباطل لإرجاع الحق لأهله حيث قالت: ” الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي إيمان بقضيتي وبحّقي وتحدّى الباطل وردّلي حقّي، ما بصحّ إلاّ الصحيح”.

ومن جهته، شارك جان نخول الصحفي اللبناني على حسابه بتويتر صورة من الأوراق القانونية الخاصة حكم المحكمة لصالح إليسا وكتب في تغريدته: “قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن يحسم ملكية أغنية أنا وبس لإليسا، ويلزم أحمد ماضي وزياد برجي بوقف استغلالها”.

قضية إليسا ضد زياد برجي
وجاء في نص القرار أن أغنية وبطير التي نسبها زياد برجي لنفسه لا تتمتع بأي حقوق فنية مستقلة عن أغنية أنا وبس وبالتالي فإن الاغنيتين يتطابقان ويشكلان أغنية واحدة مع اختلاف العناوين.

ووفقاً الحكم فإن الفقرة الثانية من المادة 81 معطوفة على المادة 83 من قانون حماية الملكية الأدبية والفنية رقم 75/1999، فإن زياد برجي ممنوع من بث أو أداء أغنية وبطير وإلا يتم غرامته بالإكراه بمبلغ يقدر خمسة آلاف دولار في حالة مخالفة القرار.

وبناءاً على هذا القرار فإن زياد برجي والشاعر أحمد ماضي ملزمان بوقف بث الأغنية والفيديو كليب الخاص بها كذلك سحب الاغنية من الأسواق وجميع المنصات المختلفة سواء التلفزيونية والراديو والمنصات الاجتماعية والإلكترونية وإلا سيتم دفع الغرامة المالية مرة أخرى.

في شهر سبتمبر الماضي، أعلنت إليسا عن نيتها في رفع قضية على زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب التعدي والقرصنة المتعمدة لملكية حقوقها الأدبية والفنية التي تخص بأغنية أنا وبس.