مرايا –

روى الصحفي غازي مرايات، اليوم الثلاثاء، تفاصيل واقعة قضائية، نظرت بها محكمة الجنايات الكبرى، حول “هتك عرض” عشرينية في أحد المحال التجارية.

وفي التفاصيل، توجهت فتاة عشرينية إلى أحد المحال التجارية القريبة من مكان سكنها، وأثناء تسوقها وحدها، غافلها شاب وحضنها من الأمام وقبلها من فمها، وأمسكها بقوة حتى تمكن من كشف عورتها ليمد يده إلى مؤخرتها وعورة جسدها العلوي وظهرها.

 

وتابع: قامت الفتاة العشرينية بالصراخ، ولكن الشاب هددها بإبلاغ ذويها عنها في حال استمرارها في الصراخ، فما كان من المجني عليها إلا السكوت.

وأضاف: تمكنت في النهاية الفتاة من الإفلات منه، وأثناء محاولتها مغادرة المحل أمسك بها، وأعاد تكرار الأفعال التي مارسها معها في البداية لتتمكن من الإفلات منه للمرة الثانية وتصل إلى ذويها لتخبر ذويها بالواقعة.

ومن هناك تم تقديم شكوى لدى إدارة حماية الأسرة في حق المتهم، وبعد إلقاء القبض على المتهم تم إحالته إلى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى الذي أسند إليه جناية هتك العرض وجنحة التهديد.

وقضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع العشريني بالأشغال المؤقتة 4 سنوات.

ونظرا لإسقاط الحق الشخصي من قبل المشتكية والذي تعتبره المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية قررت المحكمة تخفيض العقوبة لتصبح وضع العشريني بالأشغال المؤقتة لمدة سنتين و 8 أشهر الذي صادقت عليه محكمة التمييز.