مرايا – بدعم من الهيئة العامة للترفيه وتنظيم شركة Blueplan وتحت مسمّى “حفلات جدة” أحيا الفنانان د. عبادي الجوهر ووليد الشامي مساء الجمعة (20-4-2018)، ليلة من ليالي جدة الطربية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومسرح يتسع لحوالي أربعة آلاف شخص من الجنسين.
ولا شك أن هذا الحفل يسجل الريادة للفنان د. عبادي الجوهر كأول فنان سعودي يفتتح الحفلات الغنائية أمام الجمهور من العائلات والأفراد في السعودية، ويشاركه الحفل الفنان وليد الشامي الذي افتتح الحفل بمجموعة من أغنياته المتنوعة ما بين الرومانسية والراقصة والشعبية. وقد أكّد الشامي على شعبيته، خاصة بين جيل الشباب الذين تفاعلوا معه غناءً وطرباً وتجاوباً مع أدائه ومشاركته غناء بعضها، فغنى 10 أغنيات، منها: “هلا هلا” كلمات قصي عيسى ولحن علي صابر، و” إشتقت لك” كلمات أصيل ولحن البحر، و”الناقة والا السيارة” (شيلة من التراث)، و”صدمة” كلمات واحد ولحن وليد الشامي نفسه، و”الصدفة” كلمات صافية ولحن وليد نفسه، و”يا صاحبي” كلمات الأمير خالد الفيصل ولحن ياسر بوعلي، و ” أحبك كلش” كلمات كاظم السعدي ولحن وليد الشامي.
بعد استراحة نصف ساعة أعلن المذيع أحمد الركن عن نجم الليلة “سفير الحزن” و “أخطبوط العود” الفنان د. عبادي الجوهر، الذي صعد إلى المسرح وابتسامته تسبقه يحيي الجمهور بيده وسط تفاعل الحضور والزغاريد والتصفيق الحار، ترحيباً من الجمهور للفنان عبادي الجوهر إثر دخوله المسرح، خاصة من العائلات التي تحضر للمرّة الأولى حفلة لمطرب سعودي، ليبدأ الجوهر وصلته الترحيبية بأغنية “خلاص إرجع” من جديده وهي من كلمات رحاب، ثم أتبعها بأغنية “المزهرية” من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، وشاركه الجمهور أداء الأغنية التي يحفظها عن ظهر قلب، فتوقف وقال للجمهور: ” أنا اليوم سعيد فيكم، وحغنّي كل اللي تطلبوه.