مرايا – نظمت الشبكة الاقليمية للمرأة في أمانة عمان، السبت، مسيرة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني والذكرى العشرين لتولي جلالته سلطاته الدستورية، واحتفاء بيوم المرأة العالمي. وانطلقت المسيرة التي تقدمتها سيدات من المجتمع المدني والعسكري وفرقة موسيقات الأمن العام بمعزوفات وطنية وتراثية، من امام شركة زين وحتى حدائق الحسين، بالتعاون مع اتحاد جمعيات كليات الطب في الأردن “الجامعة الاردنية وجامعة مؤتة”. 

وقالت عضو مجلس الامانة رانيا الكوز، مندوبة نائب امين عمان راعي المسيرة، إن هذه المسيرة التي جاءت تحت شعار “نبدع من أجل التغيير”، تمثل النسيج الوطني الاردني وتجسد الانجازات للمرأة الاردنية في عهد جلالة الملك، وتنبع من الانتماء الوطني.

من جهتها قالت مديرة الشبكة الاقليمية منال العبداللات ان انسانية جلالة الملك عبدالله الثاني تنهض دوما لتلامس ابناء اسرته الاردنية الواحدة، وان الاحتفال بعيد ميلاد جلالته يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمراة التي تعتبر ركيزة المجتمع فهي نواة الاسرة وتعمل في كافة المجالات الاقتصاديىة والاجتماعية والاكاديمية.

وتخلل المسيرة الوطنية إقامة معرض صور لمديرية التوجية المعنوي جسد مسيرة وانجازات جلالة الملك عبدالله الثاني، ومراحل تطور انتساب المرأة للقوات المسلحة حيث يتواجد اليوم نحو 17 الف سيدة بالقوات المسلحة من كافة الرتب العسكرية ومختلف التخصصات.

كما اقيم معرض منتجات يدوية لنزيلات مركز إصلاح وتاهيل النساء/الجويدة، تضمن اعمال تطريز يدوي وآلي وأعمال صوف وخرز حيث يتم اعطاء دورات للنزيلات ومن ثم تسويق اعمالهن مقابل مبلغ مادي.