مرايا – في سابقة خطيرة في الجامعات الأردني، يعتزم ٢٧ طالباً من طلبة الطب اللجوء للقضاء لإنصافهم بعد تعرضهم للظلم في نظام احتساب علاماتهم .

حيث أصدر الطلبة المعترضون بياناً بذلك الخصوص، موجهاً إلى مجلس التعليم العالي والذي سلمه النائب معتز أبو رمان إلى وزير التعليم العالي، و انتشر على مواقع التواصل وصفحات للطلاب.

و قال الطلبه أنهم أصدروا بيانهم بعد أن ضاقت بهم السبل داخل الجامعه، جاء فيه أن الجامعه قد تراجعت عن احتساب علامات قد حصلوا عليها بموجب نظام الترميز لتعاد إلى الدكاتره الذين قاموا بتغير علاماتهم بعلامات متدنية، مما أدى إلى تراجع تحصيلهم الأكاديمي ومما سيضطر البعض إلى إعادة سنة دراسية كاملة، ودفع رسوم المواد مرة أخرى.

و حمل الطلاب الموقعون على البيان و عددهم ٢٧ طالباً رئيس الجامعة المسؤولية الكاملة وقالوا أنه قد تراجع عن وعد قطعه أمام اللجنة النيابية في مجلس النواب بإحتساب العلامات الأفضل للطلاب وكما عاد وأكد ذلك في لقاءه بالنائب معتز أبو رمان الذي تبنى موقف الطلاب على قناة المملكة.

و اضاف البيان ان رئيس الجامعه لم يلتزم ايضا” بالوعد الذي قطعه لقيادات محافطة البلقاء بإرجاع علاماتهم ، مما لم يترك لهم ملجئا سوى التوجه بالشكوى لمجلس التعليم العالي وإلى القضاء الأردني النزيه في حال لم يتخذ مجلس التعليم العالي قراراً بإنصافهم.

هذا و تبنى “مركز سيادة القانون و حقوق الإنسان” الدفاع عن الطلبة وتقديم جميع خدماته القانونية بدون اأي مقابل لإنصاف حقوقهم، أمام جميع الجهات القضائية.