مرايا – جهة محايدة ولجنة مشتركة لتقييم الاضرار و حجم الخسائر التي لحقت بالمحلات التجارية وما اذ كان هناك تقصير او مسؤولية في منطقة وسط البلد اثر الامطار التي شهدتها المملكة الخميس الماضي، حسب ما اوعز الرزاز للجهات المعنية.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ان رئيس الوزراء أوعز ايضا بتشكيل لجنة من وزارات الداخلية والصناعة والتجارة والتموين والمياه والري وأمانة عمان الكبرى ودائرتي ضريبة المبيعات والجمارك وغرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة عمان لتحديد وتقدير قيمة الاضرار التي لحقت بالمحلات التجارية في منطقة وسط البلد في العاصمة عمان بسبب مياه الامطار التي هطلت الخميس الماضي، وكذلك متابعة عمل الجهة المحايدة المكلفة بتحديد فيما اذا كان هنالك تقصير تسبب فيما حدث .

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يرافقه د. الحموري حرصا فور عودتهما من لندن ليلة امس الجمعة حيث كانا يشاركان في مؤتمر لندن لدعم الاردن على زيارة منطقة وسط البلد وتفقد المحلات التجارية والاطلاع على الاضرار التي لحقت بها بسبب المنخفض الجوي الخميس الماضي .

كما ترأس د. الرزاز اجتماعا عقد في دار رئاسة الوزراء اليوم السبت بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين ورئيس غرفة تجارة عمان لمتابعة مشكلة الاضرار التي لحقت بتجار وسط البلد والاجراءات التي بدء باتخاذها للتعامل مع تلك الاضرار .

كما اكد د. الحموري ان الحكومة تاخذ موضوع الاضرار والخسائر التي تعرض لها التجار بجدية كاملة ومعنية بالتعاون معهم لتجاوز ما حدث .