مرايا – رصد – اوعز النائب خالد فناطسة الهدف من تعيينات اشقاء النواب هو إثارة الراي العام ضد النواب و ان التعيينات لم تكن في ذات الوقت ولكن تم اخراجها في وقت واحد .

وقال الصحفي عمر كلاب الهدف من التعيينات هو اضعاف مناعة الدولة الاردنية داخليا وخارجيا و السبب في تزعزع القرارات الحكومية هو “الجبن الحكومي ” و الذي خلق فجوة بين الكلام المعسول للحكومة و التطبيق الفعلي للقرارات .

في لقاء تلفزيوني على قناة رؤيا جمع الصحفي عمر كلاب و النائب خالد فناطسة للتطرق الى التعيينات الحكومية لاشقاء نواب ، وأشار الفناطسة إلى أن تعيين بشار أبو رمان شقيق النائب معتز أبو رمان فهو موظف منذ 15 عاما وقد تدرج في السلك المهني حتى صار نائبا للمدير شركة تطوير العقبة وصار مكان المدير السابق ، فهو ذو كفاءة حسب معرفتي وبحسب السيرة الذاتية له، أما تعيين خلف هميسات فقال خلف هميسات تقاعد أمس من ديوان الخدمة، تم تعيينه بعقد غير وظيفي، أي ليس موظفا عاما رئيسا لمجلس الإدارة في المنطقة الحرة ، وهو صاحب كفاءة وتسلسل في أكثر من سلك وظيفي، فقد كان أمين عام مجلس الاعيان، أما يحي النعيمات فهو حاصل على الماجستير في الإدارة والاقتصاد، وهو قوي ومن الشباب الواعد، لافتا إلى أن أخوة النواب أردنيين ومن حقهم الحصول على وظائف، وحول رابعة العجارمة فقد خدمت 31 عاما في الدولة، وشقيقها اليوم أقسم بعدم التدخل في تعيينها. 

وكشف الصحفي عمر كلاب عن عدم تقدم اي من المعينين الى امتحانات التنافس لوظيفي باستثناء رابعة العجارمة والتي اجتازت الاختبار بامتياز .

واكد كلاب ان قرارات الحكومة تمثل تناقض بين ما تنص عليه و ما هو موجود على ارض الواقع ، واعتبر ان الحكومة امام خيارين اما ان تعلن عن تعيينات لا تخضع لنظام التوظيف او تقدمهم لامتحان المنافسة .

وقال النائب الفناطسة ان الحكومة اصبحت ثقلا على مجلس النواب و ان عدد من البرلمانيين يعتزمون على طرح الثقة بالحكومة، والذي دفع الصحفي كلاب ان يعلق بان الحكومة و البرلمان اصبحا ثقلا على المواطن .

و اشار كلاب بان البرلمان طوق نجاة للحكومة و بالرغم من كون البرلمان لم ينجز ملف واحد بشكل كامل والذي يحدث ارباك في الراي العام 

ودعى كلاب الى تمهل النواب بشأن “طرح الثقة” و ذلك لمجموعة المراحل المقبلة عليها الدولة خارجيا .