مرايا – رصد ايهاب القيسي – في اللحظة التي يشعر بها المواطن بالفقر والبطالة، اطل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على الأردنيين بمقابلة خاصة ، رصدتها مرايا نيوز، على شاشة رؤيا الفضائية.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة لن تتردد في الحوار مع معتصمين الدوار الرابع ما دامت مناطة بالقانون.

وقال الدكتور عمر الرزاز ان شعور المواطن بالفقر و البطالة مسألة وقت لا أكثر ، مشيرا الى ان حكومته لا تملك عصا سحرية .

و على اهمية دور الاردن على صعيد العربي والاقليمي ، ادلى الرزاز ان زيارته للعراق لمواصلة المشاورات لتأكيد مد انبوب النفط العراقي الاردني .

ولفت الدكتور الرزاز انه لا وجود لمساعي حكومية لرفع الضرائب في العام الحالي ، كما انها تتوجه لمشاورات مع الصناعيين لاعفائهم من نسبة 10% من ضريبة الدخل عبر نظام خاص يشترط تشغيل الاردنيين.

و حول الحديث عن الضريبة المفروضة على السيارات الكهربائية ، اكد الرزاز ان الضريبة المفروضة على السيارات مشابهة تماما للمفروضة على الهايبرد ووعد ان الحكومة ستنظر بشحنات السيارات الكهربائية القادمة من المملكة .

واستكمالا لبرنامج ضبط التكاليف و النفقات الحكومية، بين الرزاز انه سيتم مراقبة شاملة لاسطول السيارات الحكومية و مراقبة فعلية لاستخدامها وكشف الريس عمر عن توجه حكومي لانشاء صندوق استثمار اردني يشارك فيه الاردنيين و المغتربيين و يهدف لبناء واستقطاب و تسويق الاستثمار في الاردن .

وبما يتعلق بقضية الدخان المزور و جلب المتهم الاول فيها ” عوني مطيع” من تركيا ، قال الرزاز ان القضاء الاردني سيبت بتورط جهات حكومية في القضية و تبرئته لاخرى ، وان جلب عوني مطيع سوف يفتح ملف قضية الدخان على مصراعيه و يكشف ادلة جديدة و يكشف جميع المتورطين فيها .

واشار ان جميع وسائل الاعلام غير الحكومية و التي تمثل “السلطة الرابعة” هي مكمل لاعمال الحكومة وتعتبر كمنصة لضحد الاشاعة وتوجيه الحكومة والشعب . و ختم الرزاز في نهاية الحلقة ان الاثنين القادم ستعلن الحكومة عن انطلاق “خدمة الوطن” .