مرايا – قرر مجلس إدارة اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب تعيين السفير د.احمد كامل امينا عاما للاتحاد والدكتور ابراهيم كلوب مساعدا للامين اعتبارا من تاريخه ولمدة أربع سنوات.
وجاء هذا القرار ضمن قرارات مجلس اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب والذي عقد اجتماعه غيرالعادي في القاهرة يوم الجمعة الموافق 30-11-2018م وقد تراس الاجتماع رئيسة الاتحاد ا.د.نبيلة عبد الشكور من الجزائر بحضور ممثلي 18 دولة عربية وقد تم اخذ القرار بالاجماع علما بان الاتحاد يتبع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية .
ويذكر ان اكاديميين وعلماء العرب قد اجمعوا على ان مقر الاتحاد – الامانة العامة في الاردن لتكون دولة المقر الرئيسي وذلك لما يتمع به الاردن من استقرار وامن وامان ولانه ملاذ امن لكل العرب .
وقد اعرب الامين العام الجديد كامل في تصريح له عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد على الثقة به باختياره امينا عاما للاتحاد واعتبر ذلك امانة في عنقه ، مؤكدا على العمل على دعم الاتحاد وايجاد مقر له في الاردن ليكون الحاضنة الرئيسية للاكاديميين والعلماء في الوطن العربي وليساهم بشكل فاعل في تعزيز العلاقات بين البلدان العربيه .
وقد حضر الاجتماع السادة اعضاء الاتحاد ممثلين عن الدول العربية التالية :
نائب د.سالم الرحيمي _ الاردن نائب د.نجوى الزغبي – مصر نائب د.عائض الزهراني _ السعودية د.سيف الجابري _ الامارات د. حسين الظاهري _ لبنان د.مشاري الحربي _ الكويت د.حسين مناصرة _ فلسطين د.صادق وداعة _ السودان وهناك توكيلات من ممثلي دول عربية لم يستطيعوا الحضور لاسباب قاهرة وهم : د.منال سرور- العراق د.جمال بوزريبة – ليبيا د.عبير الجويدر- البحرين د.عبد الفتاح السمان – سوريا د.عائشة الدرمكي – عمان د.سمير العبدلي – اليمن د.د.علي بو بكر – تونس .