مرايا – أكد مصدر مطلع أن النائب السابق المعين في وزارة العمل لحساب صندوق التشغيل والتدريب سيعمل كضابط ارتباط ومشرف على احد برامج التمكين والتشغيل في القطاع الزراعي .

وبين المصدر ان صندوق التشغيل والتدريب راجع السيرة الذاتية للنائب لشغل وظيفة ضابط ارتباط لاحد مشاريع البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل في القطاع الزراعي الذي يستهدف تدريب وتمكين الشباب لغايات التشغيل واستخدام التقنيات الحديثة في مجال الانتاج الزراعي، وبناء عليه كان النائب احد المتقدمين للوظيفة وبعد الاطلاع على خبراته العملية والتقنية والميدانية قام الصندوق بالتنسيب باسمه لشغل الوظيفة.

وقال إن النائب هو من ابناء الاغوار وفي الاصل مزارع، كما ان لديه خبرات عملية وميدانية وممارسة عملية في القطاع الزراعي وهذا ما كان يبحث عنه الصندوق للوظيفة المطلوبة.

واشار الى ان صندوق التشغيل والتدريب يبرم اتفاقيات قطاعية مع الجهات المعنية لهذه الغاية ولا يوجد ما يمنع من شراء خدمات خبراء او مدربين او متخصصين للاشراف على البرامج والمشاريع وفقا للاصول ضمن عقود مرتبطة بمدة معينة حسب كل برنامج مع موظفين يعملون على انجاز البرنامج.

واوضح ان برنامج مكننة القطاع الزراعي والتدريب لغايات التشغيل من اهم البرامج التي يعقدها الصندوق حاليا، لما له من أثر كبير على دخل المزارع وتسهيل عمله وزيادة انتاجه.

ويذكر ان التعيين في هذه الوظائف تتم بالتنسيب من الصندوق الى وزارة العمل والتي بدورها تنسب الى رئاسة الوزراء بالموافقة.