مرايا – عد انفرادنا بنشر الخبر ، وتزويد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بالأسماء بعد تواصله مباشرة معنا للاستفسار عماورد في المادة الصحفية التي تضمنت وجود تعيينات لعدد من الشخصيات اعضاء في مجالس امناء الجامعات الرسمية دون أن يكونوا من حملة الشهادة الجامعية .
حيث أبدى الطويسي استغرابه من هذه المعلومات التي قمنا بطرحها ليؤكد لنا بأن التعيينات تأتي بتنسيبات والجهات المنسبة يفترض أن تكون ملمة بالقوانين والأنظمة وتتعامل وفقها ، وعلى ضوء ذلك وعد الوزير بانه سيتم إعادة النظر بالأسماء جميعا ومدى اتساقها مع الأنظمة والقوانين وسيصار إلى استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه الشروط .
واليوم سجل مجلس التعليم العالي برئاسة الوزير الطويسي موقف يحسب له ، وبكل جراءة وشجاعة اتخذ قرارا تضمن سحب قرار تعيين عضوية 3 من اعضاء مجالس أمناء الجامعات التي تم تشكيلها مؤخرا نظرا لعدم انطباق شرط المؤهل العلمي (البكالوريوس) عليهم كما هو منصوص عليه في القانون.
ووفق مصدر مطلع فقد تم سحب عضوية تعيين اثنين في مجلس امناء جامعة اليرموك ، كما تم سحب تعيين عضو في مجلس امناء جامعة الطفيلة التقنية ، وذلك لعدم انطباق شرط المؤهل العلمي ” البكالوريوس عليهم .
وأضاف المصدر بان مجلس التعليم العالي يتجه لتعيين ” 3 ” سيدات بدلاء عن الأعضاء الذين تم استبعاد تعيينهم وذلك خلال الأيام القليلة القادمة