الرزاز: هناك تحديات لا نستطيع أن نرحلها

مرايا – قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، إن حل التحديات التي تجابهها المملكة لن تُحل في يوم وليلة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب أداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية اليوم الخميس، أن “هناك مستوى عال من التناغم في هذه الحكومة، وكل فرد فيها تم اختياره بعناية، حتى يكون متمكناً من مجاله وحقيبته، وقادر على التعامل مع المرحلة بصعوبتها”.

وتابع: “أتمنى على مواطنينا أن يعطوا هذا الفريق الفرصة، ليثبت نفسه، وفي الآخر نحن نخطئ ونصيب، وإذا لا سمح الله تبين أن فرداً من هذا الفريق يقصر في عمله فإن توجيهات سيدنا (الملك) أن نتعامل مع ذلك بشكل فوري”.

وأوضح أن “التحديات التي نجابهها اليوم ليست وليدة البارحة، هي وليدة عقد من التداعيات السياسية التي أثرت على الاقتصاد الأردني، ولن يكون حلها في يوم وليلة، ولذلك علينا أن نرتقي إلى مستوى المسؤولية جميعاً، وأن نتحاور بجدية، وأن نتأكد أن عبء كلفة الإصلاح سيوزع على المواطن بشكل عادل”.

ورداً على سؤال عن توقيت سحب قانون ضريبة الدخل الجديد؛ قال: “بالتأكيد نحن تعهدنا بسحب قانون ضريبة الدخل، وسيتم سحبه، وسيتم إجراء حوار عميق حوله مع كافة فئات المجتمع باتجاه إنجازه كمشروع وتحويله إلى مجلس الأمة للنقاش”.

وحول إعادة النظر حول الضرايب المفروضة على المحروقات؛ صرح بالقول: “تعهدنا بشفافية كاملة تتعلق بوضعنا الاقتصادي والمالي، ومواطننا له الحق أن يعرف الواقع بتفاصيله ونتشارك في الحلول، والخطوة الأولى هي فتح باب الحوار قبل أن نخطو خطوة أخرى بهذا الاتجاه”.