مرايا – مازح امام مسجد في عمان  المصلين حيث قال بعد اداء الركعات الاربعة الاولى من التراويح بأنه سيعطي درسا لأول مرة منذ بداية رمضان ولكن ليس لأن الحكومة “راحت” بل لأجل الحديث عن ليلة القدر والعشر الاواخر من رمضان.

ذات المسجد الذي اعتاد على تنظيم المواعظ الدينية واستضافة نخبة من العلماء ورجال الدين مثل العلامة محمد راتب النابلسي والدكتور احمد نوفل وغيرهما،حرم هذا العام من استضافة اي واعظ فترة التراويح التزاما بقرار وزير الاوقاف بالحكومة المستقيلة،مما حرم مئات المصلين فرصة التواصل والاستماع للدروس.
وبحسب ما رصدته الانباط فان هذا المسجد الغى برنامجه الرمضاني المعتاد منذ سنوات بعد صدور قرار وزير الاوقاف بالحكومة المستقيلة عبد الناصر ابو البصل باقتصار الدروس بعد صلاة الفجر والظهر والعصر ومنعها بالتراويح ورفع عدد الركعات الى عشرين وهو ما تلتزم به بعض المساجد في المملكة.
يشار الى ان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الحكومة المستقيلة، عبد الناصر أبو البصل، عمم في ايار الماضي على أئمة المساجد بضرورة الالتزام بأن تكون صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل 20 ركعة.
وذكر التعميم الذي اطلعت عليه الانباط في ايار الماضي ، أن “هذه العبادة الجليلة ينبغي لها التبكير إلى المساجد وعدم تضييع صلاة العشاء في الجماعة الأولى لأن المحافظة على الفرض أولى من مراعاة الإكثار من صلاة النوافل”.
ودعا أبو البصل الأئمة إلى التخفيف على المصلين خلال الشهر الفضيل في القراءة بصلاة التراويح، وأن تقتصر المواعظ على على صلوات الفجر والظهر والعصر فقط.
ومن الجدير بالذكر ان كتاب ابو البصل ارفق معها فتوى دائرة الافتاء العام بهذا الخصوص.