مرايا – اشتكى أهالي طلبة مراكز التربية الخاصة من مديرية التربية الخاصة في وزارة التنمية الاجتماعية ما يقوم به مسؤولو مديرية والمراكز من ترهيب الاهالي وتهديدهم بطرد ابنائهم وفصلهم من تلك المراكز حال غيابهم او عدم الالتزام بالدوام بشهرال رمضان المبارك.
وقال الاهاليان مراكز التربية الخاصة ابلغت المواطنين بناء على توجيهات اداراتها بضرورة الالتزام بالدوام لغايه السابع من حزيران المقبل مهددين الفصل حال الرفض .
أسر عديدة ابدت رغبتها بتعطيل أبنائها من المراكز بحلول شهر رمضان المبارك وذلك لما يترتب عليهم من مشقه وتعب على هؤلاء الاطفال حيث مناعتهم ضعيفه جدا ولايقدرون على تحمل درجات الحرارة العاليه وخاصه طيف التوحد منهم وقد يصيب البعض منهم حالات غضب شديد ،اضافة لاطفال ( داون سيندروم ) خاصه وان البعض منهم صيام .
كما ابدت بعض الأسر استيائها من هذا القرار واعتبروه مجحفا بحق أبنائهم وحقهم التعليم في مطلع الفصل القادم في في حال غياب أبنائهم مع نهايه ايام هذا الفصل ، مناشدين وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لحمايه هذه الفئه الضعيفه من أي قرارات جائرة تأتي نتيجه عدم الفهم و الوعي الكامل بظروف هولاء الطلبه من ذوي الاعاقه العقلية.