مرايا – اختتمت ،الخميس، فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2018 والذي افتتحه جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة وسط مشاركة واسعة اقليمياً ودولياً ومحلياً.

وقال مدير عام معرض سوفكس عامر الطباع في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “أن سوفكس 2018 استقطب (350) شركة من (53) دولة و(103) وفد رسمي من (62) دولة، وحقق المعرض انجازات متميزة وهو مقر للحوار بين صانعي القرار والصناعات الدفاعية ورسالته رسالة الحوار والسلام وكان هناك تمثيل من وزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة وأسلحة جوية وبحرية، والذي يدلل على نجاعة فكرة سوفكس النابعة من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين بأن العمليات الخاصة في العالم سيأتي عليها دور أكبر في المستقبل”.

وأشار إلى أن المعرض مخصص للعمليات الخاصة والأمن القومي وأن معروضاته تتغير باستمرار وفقاً للابتكارات الجديدة والتحديات التي يواجهها العالم وتفرضها التهديدات المستقبلية، وتميز في دورته الحالية بأنه يحاكي الواقع الإقليمي وضم برنامج عالمي لضباط الصف لتحديث معلومات عن ضباط الصف في القوات المسلحة، وأشار إلى أن المؤتمر القادم سيكون عام 2020 من 30/3 لغاية 2/4 .

وقال العميد عودة شديفات مدير التوجيه المعنوي في القيادة العامة “أن المعرض هو المكان الأنسب لتسويق مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) وأن الشركات المشاركة والوفود أصبح لديهم معلومات مناسبة عن الأردن والمناطق السياحية مما يساهم في تطور القطاع السياحي في الأردن وعن أمن الأردن وعلاقات الأردن مع جميع الدول بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم”.

وأكد العقيد الركن سفيان السليحات قائد مجموعة الملك عبدالله الثاني للقوات الخاصة الأردنية إن الهدف من المعرض جلب الباحثين وأتاحه الخروج بأفكار ووضع الحلول للمشاكل التي تعاني منها المنطقة.

واشتمل معرض سوفكس 2018 على جميع مستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حفظ السلام في مجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها، وينفذ في جميع مراحله من قبل كوادر أردنية مما يعكس المستوى المتطور لها والتي تحرص على أن تظهر هذا الحدث بما يليق بمكانة الأردن على صعيد خارطة تنظيم المعارض العالمية.​