مرايا – اكد مصدر مطلع في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، اليوم الخميس ان صور الاسماك مقطوعة الرأس التي يتداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ليست في الاسواق المحلية .

ونفى المصدر، حقيقة ما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي خىل اليومين الماضيين ، بأن هذا النوع من الأسماك تتم زراعته في مجاري الصرف الصحي التي تصب على شواطىء البحر ، وانه يتناول النفايات مما يتسبب بنفوقه على شواطىء البحر ، وان تجار الاردن يقومون بإستيراده وقطع راسه وتنظيفه رغم انه لا يصلح للاستهلاك البشري وملىء بالديدان ، مشيراً الى ان هذه المعلومات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً .

وحذرمن تكرار نشر هذه الاخبار الموسمية مما يثير الهلع والشكوك لدى المواطنين والمقيمين في الاردن، ما ينعكس سلبا على سمعة المؤسسات الوطنية.

وجدد المصدر تأكيده على ان جميع أنواع ‘السمك مقطوع الرأس’ المتوفر في اسواق المؤسسة صالح للاستهلاك البشري ، ان فرق التفتيش في المؤسسة تعمل على مدار الساعة على فحص عينات من مادة السمك الموجود في الاسواق المحلية ،لافتاً الى ان سلامة المواطن خط احمر ولا يتم صرف اي مادة وبيعها في السوق المحلي الا عند اجتيازها للفحوصات المخبرية لدى الجهات الرسمية الفاحصة.