مرايا – شؤون محلية –  كشف مصدر طبي عن آخر التطورات للحالة الصحية لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الذي بدأ مرحلة العلاج فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية في مركز الحسين للسرطان تحت إشراف فريق طبي متخصص .

حيث أكد المصدر وفور إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ، تم البدء بمرحلة العلاج الإشعاعي وفق برنامج طبي وضع لتلك الغاية ، على ان يكون وفق طلب الرئيس الملقي بأوقات لاتشهد ازدحاماً في داخل المركز حرصاً على قيام الأطباء بعلاج مرضاهم ، وعدم وجود أي تضارب في برنامج أي من الاطباء المعالجين له ايماناً منه بان كل مريض يتوجب أخذ فرصته بالعلاج تحت إشراف الطبيب المعالج له شخصياً .

وكشف المصدر بان الفحوصات الطبية التي اجريت خلال مرحلة العلاج والتقييم لحالة الرئيس الدورية أظهرت نتائج لم نكن نتوقعها خاصة وان المعنويات التي كان يتمتع بها الملقي عالية جداً ، مما جعل الاستجابة للعلاج فعالية وسريعة وفوق المتوقع مما كان في ذهن الفريق الطبي المعالج والمشرق على حالة الرئيس ، مما شكل قناعة بان النتائج ستكون ايجابية عند الانتهاء من مراحل العلاج .

وبين المصدر بأنه وبعد الانتهاء من جميع الجلسات المقررة ، فقد أظهرت الفحوصات الطبية التي اجريت نتائج ممتازة، الامر الذي يؤكد فاعلة العلاج ونجاعته بوجود تحسن كبير ستشهدها صحة الرئيس خلال الأيام القليلة القادمة والتي تتطلب الراحة الكاملة .

من جهة أخرى فقد أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالتزامه لتعليمات وإرشادات الفريق الطبي المعالج ، حيث سيقوم بقضاء اجازة خاصة داخل الأردن تمتد حتى نهاية الاسبوع ، على ان يعود لعمله كالمعتاد في بداية الاسبوع القادم بعد أن يتماثل للشفاء بشكل تام .