– أمريكا تستطيع أن توقف العدوان على غزة لأنه عدوانها
– من يريد أن يمنع قيام حرب إقليمية يحب أن يسارع لوقف العدوان على غزة
– أمريكا بجنودها وأساطيلها وقواعدها هي التي ستدفع ثمن أي حرب في المنطقة
– المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق وكل المنطقة تنتصر على العدو بالصمود والصبر والقدرة على التحمل
– المعركة هي معركة الصمود والصبر وتحقيق الإنجازات وتراكمها ومنع العدو من تحقيق أهدافه
– يجب أن نعمل لوقف العدوان على غزة ولتنتصر المقاومة في غزة

 

قال الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله، الجمعة، إنّ عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا 100%، حيث إنّ السرية المطلقة للعملية هي التي ضمنت نحاجها في 7 تشرين الأول من خلال عامل المفاجأة.

وأضاف حسن نصر الله خلال خطاب متلفز، أن عملية طوفان الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل، حيث إنّ إخفاءها لا تأثير له مطلقا على أي جبهات المقاومة الأخرى.

وأشار إلى أن أداء حركة حماس ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة للعملية، لافتا إلى أن عملية طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وساحة.

وأوضح أن آلاف الأسرى الفلسطينيين موجودون بسجون الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات طويلة دون أن يحرك أحد ساكنا.

ولفت إلى أن الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة في التاريخ الحديث، حيث هناك مخاطر عديدة تتهدد الضفة الغربية في ظل مشاريع الاستيطان الجديدة.

وتابع أن أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا، حيث إنّ القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية وفي آخر اهتمامات العالم.

“ما حدث في غزة كان لا بد منه لإعادة طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى في العالم”، حسب حسن نصر الله.

وبيّن أن عملية طوفان الأقصى فلسطينية بالكامل وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي.

وأكّد حسن نصر الله، أن عملية طوفان الأقصى أحدثت زلزالا أمنيا عسكريا ونفسيا ومعنويا في الاحتلال الإسرائيلي، حيث كان للعملية نتائج استراتيجية ستترك آثارها على حاضر الاحتلال الإسرائيلي ومستقبله.

وقال إن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تستطيع أن تغير من نتائج عملية طوفان الأقصى على مستقبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن العملية كشفت الضعف والهزل في الاحتلال، قائلا: “إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت”.