مرايا – قالت صحيفة “الأنباء” الكويتية ان نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور قدما استقالتيهما إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وبينت الصحيفة نقلا عن ما وصفتها بمصادر مطلعة ان الاستقالتين قدمتا الى رئيس الوزراء ولم تتم إحاطة مجلس الوزراء بهما حتى الان ولم ترفع إلى القيادة السياسية.

وفسرت المصادر ان الوزيرين اللذين يتمتعان بالشفافية وتطبيق اللوائح والقوانين على الجميع قدما استقالتيهما لصعوبة العمل في ظل هذه الأجواء الضاغطة.

وقالت المصادر انه في حالة قبول الاستقالتين فالأرجح استقالة الحكومة.

وقالت مصادر اخرى قد يكون تقديم الاستقالتين استباقا للتلويح بتقديم استجواب لسمو رئيس الوزراء.

يأتي هذا في وقت جدد مجلس الأمة في جلسته الخاصة، الأربعاء، الثقة في وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، بعد رفض 23 نائباً طلب طرح الثقة، مقابل تأييد 21 نائباً الطلب..

وكان مجلس الأمة قد عقد جلسة خاصة علنية اليوم للتصويت على الطلب المقدم من 10 نواب بسحب الثقة من وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر.

وناقش في جلسته المنعقدة بتاريخ 8 فبراير الاستجواب المقدم من النائب شعيب المويزري إلى وزير الخارجية والمكون من أربعة محاور، وانتهى إلى تقديم 10 نواب طلباً لسحب الثقة من الوزير.