سليموف: نسعى لإعادة إعمار الأراضي المحررة وضمان العودة الآمنة لملیون مشرد

قال السفير الاذربيجاني في عمان ايلدار سليموف، ان الحكومة الأذربیجانیة تعمل اعادة الاعمار في الأراضي المحررة في إقليم ناغورنو كاراباخ، وتتخذ الخطوات المتعاقبة لضمان العودة الآمنة والكریمة لحوالي ملیون مشرد أذربیجاني.
وأشاد خلال الاحتفال الذي أقامته السفارة بالذكرى الأولى لتحرير الأراضي الأذربيجانية في ناغورنو كاراباخ، بموقف الاردن الداعم للقضايا العادلة وإحلال السلام في العالم.
وأشار ان أذربیجان ضمنت وحدة أراضیھا وتم إستعادة الحقوق الأساسیة لنحو ملیون مشرد أذربیجاني، كما قامت أذربیجان بمفردها بتنفیذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة عن عام 1993.
وبين أن الحكومة الأذربيجانية تقوم بكل التدابیر اللازمة لتوفیر السلام والأمن والإزدھار المستدام في المنطقة طبقا للبیان الثلاثي عن 10 نوفمبر عام 2020.
واوضح ان أذربیجان تسعى لتحسین العلاقات مع ارمینیا على أساس الإلتزام الجاد بمبادئ القانون الدولي، لا سیما سیادة ووحدة أراضي وحرمة الحدود الدولیة.
وترحم الشھداء الذین ضحوا بحیاتھم في هذا اليوم من أجل إستقلال أذربیجان وسیادتھا ووحدة أراضیھا.
ومن جانبه أكد رئيس لجنة الصداقة الأردنية الأذربيجانية في مجلس النواب د.عبدالرحيم معايعة على متانة العلاقات الاردنية الاذربيجانية.
وقال إننا نسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأذربيجاني الهام علييف.
واضاف ان كل احتلال إلى زوال، وان تحرير اراضي أذربيجان جدد الامل بانهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية الفلسطينية المغتصبة.