مرايا -اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) 6 أشخاص بمحاولة اختطاف حاكمة ولاية ميشيغان غريتشن ويتمر من منزلها التي تقضي فيه العطلة، وذلك بالتعاون مع مجموعة مسلحة في الولاية.

وأوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن الأشخاص الست الذين جرى اعتقالهم وتوجيه التهمة إليهم بمحاولة خطف حاكمة ميشيغان يعتنقون أفكار معادية لحكومة ميشيغان، وتحدثوا على الأقل منذ هذا الصيف عن فكرة أخذ الحاكمة، التي تنتمي إلى الحزب الديمقراطي، غريتشن ويتمر رهينة.

وحسب الصحيفة نفسها فإن المتهمين راقبوا خلال شهري آب وأيلول الماضيين المنزل الذي تقضي فيه حاكمة الولاية إجازتها، وكانوا يخططوا لاختطافها قبل إجراء الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل.

وأضاف “إف بي آي” في دعوى جنائية تقدم بها إلى محكمة فدرالية أن أربع من الأشخاص الست خططوا لكي يلتقوا الأربعاء، لدفع ثمن متفجرات، وتبادل معدات وملابس عسكرية كانت ستستخدم في عملية الخطف.

وتتحدث وثائق الدعوى بأن مخطط الأشخاص المتهمين كان يقضي باختطاف الحاكمة ويتمر في منزلها الثاني في منطقة شمال ولاية ميشيغان، وجرى ذكر أسماء خمسة على الأقل من المتهمين بالوقوف وراء المخطط في وثائق الدعوى الجنائية.

وحظيت حاكم ولاية ميشيغان بإشادة ولكن بانتقادات شديدة لخطتها لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، إذ وضع قيود مشددة على تنقل الأفراد داخل الولاية وعلى الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من أن العديد من هذه القيود تم رفعها في الفترة الأخيرة.