مرايا – نفت دولة الإمارات العربية المتحدة السبت، ما تردد سلطات الاحتلال الصهيوني يوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الأمن الداخلي بين البلدين، في إطار اتفاق السلام بينهما.

ونفى مدير إدارة التعاون الأمني الدولي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، سالم محمد الزعابي، توقيع مذكرة تعاون في مجال الأمن الداخلي بين بلاده ودولة الاحتلال في إطار معاهدة السلام بين البلدين.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “وام”، الجمعة، فقد “نفى الزعابي ما تردد في بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية من أن الإمارات والاحتلال وقعتا مذكرة تعاون في مجال الأمن الداخلي في إطار معاهدة السلام بين البلدين“.

وأكد أن “الهدف الأساسي هو إقامة علاقات اقتصادية وعلمية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والصحة والتعليم، وهذه المعاهدة ليست في إطار البحث عن اتفاقيات أمنية”.

ودعا الزعابي إلى توخي الدقة والموضوعية واستقصاء الحقائق من مصادر موثوقة، مؤكدا أن هذه التقارير عارية من الصحة جملةً وتفصيلاً.

وجاء في الإعلام العبري يوم الجمعة، بأن الاحتلال تُجري محادثات لتوقيع مذكرة تفاهم مع الإمارات، بشأن قضايا الأمن الداخلي.

وقالت حينها مصادر سياسية صهيونية ، إن مذكرة التفاهم ستكون أول وثيقة رسمية لترسيخ التعاون بين وزارة الأمن الداخلي في الاحتلال ووزارة الأمن الداخلي في الإمارات.

وبحسب ما قالته مصادر مُطلعة على المسألة، ونفته الإمارات لاحقًا، فإن مجال الأمن الداخلي هو من أهم نقاط الاهتمام لدولة الإمارات، وبالتالي فقد قوبل التوجه الصهيوني بالتأييد.

وبعث وزير الأمن الداخلي الصهيوني أمير أوحانا، برسالة إلى نظيره الإماراتي سيف بن زايد، طلب فيها منه تسريع توقيع المذكرة.