مرايا – أعلنت الصين الإثنين عن تسجيل 22 وفاة و40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع العدد الإجمالي في أنحاء البلاد إلى 3122 وفاة و80904 إصابات حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الإثنين، في تقريرها اليومي، أن الوفيات جاءت بواقع 21 حالة في مقاطعة خوبي، مركز انتشار الفيروس وسط البلاد، وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ، فيما جاءت الإصابات الجديدة بواقع 36 حالة في مقاطعة خوبي، وأربع حالات وافدة من الخارج تم تسجيلها جميعا في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين ليصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج إلى 67 حالة.

وأعلنت سلطات مدينة ووخان، بمقاطعة خوبي مركز تفشي فيروس كورونا بوسط الصين، تعليق العمل في 11 مستشفى مؤقتا، كانت تحولت من مبان عامة إلى مستشفيات لعلاج المرضى أصحاب الأعراض الخفيفة في المدينة، نظرا لتواصل انخفاض عدد حالات المرضى.

وذكرت لجنة الصحة بمقاطعة خوبي أنها ستغلق تدريجيا المستشفيات المؤقتة وتخفض عدد المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس، مع الإبقاء على الإجراءات الصارمة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

وفي سياق متصل، صرح المسؤول في اللجنة الوطنية للصحة، خه تشينغ هوا، بأنه تم إرسال 415 مستشارا نفسيا إلى مقاطعة خوبي لتقديم خدمات الاستشارة النفسية للمرضى والعاملين الطبيين الذين يعملون في مركز تفشي المرض.

وأضاف تشينغ أنه تم إطلاق 11 خطا ساخنا وسبع منصات على الإنترنت لخدمة العاملين الطبيين، بالإضافة إلى 613 خطا ساخنا مجانيا متاحا للأفراد الذين يطلبون المساعدة في المشكلات النفسية أثناء تفشي الفيروس. (بترا)