مرايا – أفاد مصدر عسكري بالمعارضة السورية المسلحة يوم السبت أن طائرات بدون طيار تركية استهدفت فجر السبت اجتماعًا أمنيًا لقيادات من قوات النظام وآخرين من حزب الله اللبناني بالقرب من بلدة الزربة جنوب حلب شمال سوريا.

وأوضح المصدر للجزيرة أن “قصف الطائرات التركية أسفر عن مقتل نحو 10 من تلك القيادات وإصابة حوالي 20 آخرين”.

ونعت مواقع إخبارية موالية للنظام عددا من الضباط قالت إنهم قتلوا خلال قصف تركي على مواقع لهم في ريف حلب بينهم لواء ركن بالحرس الجمهوري وعميدان وعقيد، كما نعت المواقع عددا آخر من الضباط برتب دنيا وعناصر تابعين لقوات النظام.

وذكرت هذه المواقع أن الضباط القتلى هم اللواء شرف برهان رحمون قائد اللواء ١٢٤، والعميد شرف إسماعيل علي قائد الكتيبة ٧٣، والعميد شرف مازن فرواتي، والمقدم شرف محمد حمود.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم السبت إن ضربات جوية وبرية تركية أسفرت عن مقتل 48 من “قوات النظام والمسلحين الموالين لها” في الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إنه تم تدمير 8 دبابات وأربع مدرعات وخمسة مدافع وراجمتي صواريخ، إضافة إلى قتل 56 عنصرا من قوات النظام السوري.

ويأتي القصف ردًا على مقتل عشرات الجنود الأتراك في غارة للنظام في إدلب.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة مسلحين على الأقل من حزب الله، وإصابة عدد آخر في المعارك التي يشهدها ريف إدلب بين قوات النظام والحزب اللبناني وبين قوات المعارضة السورية المدعومة بالقوات التركية.

وأشار المراسل إلى أن مسلحي حزب الله قتلوا في بلدة الطلحية بريف إدلب أثناء المواجهات الميدانية مع مقاتلي المعارضة السورية، وجراء قصف من طائرات تركية مسيرة.