مرايا – احتفل مواطنون فلسطينيون مساء اليوم الأربعاء، أمام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ بمدينة غزة؛ بالإطاحة بوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان.

وخرج الموطنين من مساجد وأزقة مخيم الشاطئ واتجهوا لمنزل هنية ابتهاجا بإنجاز المقاومة والإطاحة بليبرمان، مرددين شعارات داعمة للمقاومة.

وأعلن ليبرمان ظهر اليوم عن استقالته من منصبه، داعيًا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة مبررًا ذلك بخضوع الحكومة لإملاءات حركة حماس ووقف إطلاق النار.

وبرر ليبرمان في مؤتمر صحفي قراره بما أسماه خضوع الحكومة لإملاءات حركة حماس ومن بينها وقف إطلاق النار أمس، بالإضافة إلى السماح بإدخال الملايين القطرية إلى قطاع غزة، ورفضه للتسوية مع الحركة.

يُشار إلى أن ليبرمان الذي وعد بأنه لن “يُبقي هنية على قيد الحياة” بمجرد تسلّمه منصب وزير جيش “إسرائيل”، بات اليوم محطّ انتقادات واسعة لا سيما من قبل جمهور المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة؛ إذ يعتبرون أنه لم يُحدِث أيّ تغيّر إيجابي منذ تسلمه المنصب.

وأطاحت غزة عقب أسبوع من انتهاء معركة “حجارة السجيل” عام 2012 -والتي ضُربت فيها “تل أبيب” لأول مرة- بوزير جيش الاحتلال إيهود باراك.