مرايا – كشفت وزارة الخارجية الأميركية أن مسؤولين أميركيين يعقدون محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين الأحد في المنطقة المنزوعة السلاح وسط استعدادات لقمة أميركية-كورية شمالية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت في بيان إن “وفدا أميركيا يجري محادثات مع مسؤولين من كوريا الشمالية في (قرية) بنمونجوم… ونواصل التحضير لاجتماع بين الرئيس (دونالد ترامب) وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون”.

وتأتي هذه المحادثات بعد يوم على لقاء مفاجئ بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن في بنمونجوم بهدف السعي لإنقاذ قمة 12 حزيران/يونيو إعلان ترامب إلغاءها.

ولم تكشف الخارجية عن أية تفاصيل عن المحادثات الأخيرة، إلا أن صحيفة واشنطن بوست ذكرت في وقت سابق الأحد أن الوفد الأميركي عبر الحدود بين الكوريتين.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مصدر مطلع على الترتيبات قوله إن السفير الأميركي السابق لدى كوريا الجنوبية سونغ كيم استدعي من منصبه الحالي في الفلبين للإشراف على استعدادات القمة.

وكشفت الصحيفة أن الفريق الأميركي يتألف من سونغ كيم ويساعده أليسون هوكر المختصة بالشأن الكوري في مجلس الأمن القومي وكذلك راندال شريفر مساعد وزير الدفاع لشؤون شرق آسيا.

ومن المقرر أن تعقد اجتماعات بين الطرفين الأميركي والكوري الشمالي بشأن القمة حتى الثلاثاء.