مرايا – استعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مشاركته اليوم في مؤتمر ميونخ، قطعة من الطائرة الإيرانية التي قالت إسرائيل إنها أسقطتها بعدما اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، محذرا إيران وهو يلوّح بقطعة من الطائرة المسيرة قائلاً “لا تختبروا إسرائيل”.

وخلال خطابه، وجّه كلامه لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قائلاً له “هل ميّزت هذه القطعة؟ أهذه لك؟”!

وأضاف نتنياهو “إيران تواصل تخطي الخطوط الحمراء، الأسبوع الماضي قطع العدوان الإيراني خطوطا حمر جديدة عندما أطلق طائرة مسيرة ومست بالسيادة الإسرائيلية، فقمنا نحن بإسقاطها، وعندما أطلقوا الصواريخ باتجاه طائراتنا قامت إسرائيل بتدمير أنظمة دفاع سورية”.
وتابع نتنياهو “إسرائيل لن تسمح بتاتا لإيران بأن تلفّ حبل الإرهاب حول أعناقنا. وسنقوم بلا تردد بالرد ليس فقط على وكلاء إيران في المنطقة، إنما على إيران نفسها دفاعا عن أنفسنا”.

وكال نتنياهو الاتهامات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي سيتحدث في المؤتمر نفسه، قائلا “في وقت لاحق سيتحدث جواد ظريف، وأنا أقول إنه يكذب بفصاحة وكلام منمق”، مؤكدا “علينا التصدي للنظام الإيراني، وعندما يسقط هذا النظام سيتحقق السلام بين الشعب الإسرائيلي والشعب الفارسي”، حسب قوله.

وعقب الكلمة دار نقاش مع نتنياهو جرى سؤاله خلاله عن حل الدولتين اذ قال نتنياهو “الاسرائيليون والعرب اصبحوا اقرب بما قد يمهد الطريق لسلام اوسع ربما قد ينتهي بالدولة الفلسطينية ولم اكن اتخيل طيلة حياتي ان تصل العلاقات مع بعض الدول العربية الى ما هي عليه”.

واضاف نتنياهو: موقف الرئيس عباس من خطة ترامب مؤسف بالنسبة لنا، ولا لهمني شكل الدولة الفلسطينية او سيادتها بل يهمني امن اسرائيل، متابعا ” على الفلسطينيين الابتعاد عن سياسة العداء ضدنا من اجل تمهيد الارض للسلام.