مرايا – قررت حكومة الاحتلال منع زيارات الأهالي لأسرى حماس من الضفة المحتلة، كمحاولة للضغط على حماس من أجل تسليم جنود الاحتلال المختطفين لديها خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت القناة “12” الإسرائيلية، أن الحكومة قررت وقف زيارات أهالي أسرى حماس لأبنائهم خلال الفترة المقبلة، بالرغم من اعتراض محكمة الاحتلال العليا كون القرار مخالف للقانون الدولي.

وكانت محكمة الاحتلال العليا، طالبت الحكومة بوقف قرار منع الأسرى الأمنيين المنتمين إلى حركة حماس من زيارة عوائلهم، مؤكدة أن القرار يخالف اتفاقية جنيف والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ونصوص قانونية ودينية إسرائيلية.

يُشار إلى أن حكومة الاحتلال لجأت إلى منع أهالي الأسرى في قطاع غزة من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال مؤخرًا، وذلك كمحاولة للضغط على حماس للتعجيل بتسليم الجنود المختطفين لديها، حيث اعتدى النائب بكنيست الاحتلال “ارون حزان” على أمهات الأسرى خلال الزيارة بالتطاول والكلمات البذيئة.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية على لسان الناطق باسم القسام “أبو عبيدة”، عن وجود 4 أسرى إسرائيليين لديها، فيما ترفض المقاومة إعطاء معلومات عنهم بدون تحقيق الشروط الأولية لصفقة تبادل أسرى ومنها الإفراج عن أسرى صفقة “شاليط” المعاد اعتقالهم في الضفة.