مرايا – قتلت قوات أمنية عراقية 17 مسلحاً من تنظيم “داعش” غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، وفق مصدر عسكري، اليوم الخميس.

وقال الرائد عبد الخالق البهادلي، في قيادة الجيش العراقي، للأناضول، إن “3 سيارات يستقلها 17 مسلحاً اعترضوا، بعد منتصف الليلة الماضية، رتلًا للقوات، مؤلف من 5 مركبات همر، في قرية البويد، التابعة لمنطقة بادوش غرب الموصل”.

وأضاف أن “اشتباكات مسلحة دارات بين الطرفين، واستمرت قرابة نصف ساعة، كانت حصيلتها قتل جميع المسلحين، وتدمير إحدى عرباتهم، والاستيلاء على أسلحة ومعدات قتالية ولوجستية كانت بحوزتهم، فيما أصيب 3 من أفراد القوات الأمنية بجراح مختلفة متوسطة الخطورة”.

وأوضح البهادلي أن “عناصر من داعش تُقدر بالمئات تتواجد في نهر دجلة ومناطق بادوش، وتمثل بؤرًا إرهابية يتحركون من خلالها لتنفيذ أعمالهم الاجرامية”.

وشدد العسكري العراقي على أن “هذه المناطق تحتاج إلى عملية عسكرية واسعة”.

وبدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذت القوات العراقية، على مدار 3 سنوات، حملات عسكرية ضد “داعش”.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون أول الماضي، استعادتها الأراضي التي سيطر عليها التنظيم، صيف 2014، وتبلغ نحو ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد.

لكن لا يزال “داعش” يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.