مرايا – بثت قناة مكملين المصرية، مساء الإثنين، تسريبات صوتية جديدة تضمنت كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن جزء منها في وقت سابق ، وقالت انها تثبت تعرض شفيق لضغوطات يتخلى عن ترشحه لرئاسة مصر.
وتظهر التسريبات مكالمات هاتفية بين “النقيب أشرف” من المخابرات الحربية، وإعلامي وفنانة مصريين، وأخرى بخصوص الفريق أحمد شفيق، الذي انسحب من الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2018، ودعم الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.
وتضمنت إحدى التسريبات الصوتية مكالمة هاتفية بين النقيب أشرف والإعلامي عزمي مجاهد مقدم برنامج “الملف” على قناة “العاصمة”، حيث وجه النقيب أشرف تعليمات لمجاهد بخصوص الحديث في برنامجه عن أحمد شفيق ، مطالبا إياه ه بعدم الحديث عن شفيق بسوء بانتظار موقفه من الانتخابات الرئاسية، قائلا انه لن يتم التعرض لشفيق بسوء اذا كان معهم ، واما اذا وقف ضدهم فسيكون التعامل مختلا ، وهو تقريبا نفس التسريب الذي قالت صحيفة نيويورك تايمز انها حصلت عليه.
من جهته رد عليه مجاهد بأنه سينشر لشفيق فيديوهات مع الإخوان المسلمين إذا لم يساير النظام.
وأخبر النقيب الإعلامي مجاهد بأن هناك عناصر في المخابرات الحربية موالون لشفيق، داعيا إياه إلى مقابلته في حال حدوث أي تطورات.
وفي تسريب آخر وجه النقيب تعليمات إلى الفنانتين عفاف شعيب وهالة صدقي ، طالبا منهما مداخلة على قناة “DMC” لتجديد التفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة “الإرهاب”.