قصف إسرائيلي يستهدف مناطق في شمال غزة ومحيط المستشفى الإندونيسي

تدور اشتباكات “ضارية”، قبيل منتصف ليل الأحد، بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة باستخدام الأسلحة الثقيلة والرشاشات، وفق مراسل “المملكة”.

وعرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطعا مصورا لإصابة مدرعة “إسرائيلية” بصاروخ كورنيت شرق الشجاعية شرق غزة.

جددت طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قصفها “العنيف” على مناطق شمال غزة.

واستهدفت الطائرات مناطق في محيط المستشفى الإندونيسي، ومشروع بيت لاهيا، وشرق حي الشجاعية، ومنطقة الشيخ زايد، وحي التفاح، وغيرها من المناطق شمالي القطاع.

وتحدث مراسل “المملكة”، عن إصابات في صفوف المتواجدين في ساحة المستشفى الأندونيسي شمال غزة بعد القصف الإسرائيلي لعدد من المنازل المُجاورة للمستشفى.

وأشار مراسل “المملكة”، إلى خروج أحد أقسام المبيت في المستشفى الإندونيسي شمال غزة عن الخدمة بعد انقطاع الكهرباء عنه وتضرره بشكل كبير جراء القصف الإسرائيلي في محيطه.

وأضاف مراسل “المملكة”، أن الأطباء في المستشفى الإندونيسي بغزة استخدموا الهواتف لإجراء العمليات الجراحية بعد انقطاع الكهرباء عنه.

وتحول قطاع غزة إلى قطع من اللهب منذ الليلة الماضية جراء القصف العنيف في ظل انقطاع شبكتي الاتصالات والإنترنت كليا، مما تسبب في احداث شلل كامل في قدرات المنظومة الصحية وحركة مركبات الاسعاف والطواقم الطبية.

وبسبب تراكم الأنقاض في كل مكان، لا تستطيع فرق الإنقاذ والاسعاف الوصول لمئات المفقودين تحت الأنقاض، كما فاقم قطع الاتصالات هذه المعاناة.

وحذرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” من أن قطع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، قد يشكل “غطاء لفظائع جماعية ويسهم في الإفلات من العقاب على انتهاكات لحقوق الإنسان”.